facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم


19-11-2019 10:53 AM

عمون - كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة الاشغال العامة عمر محارمة تفاصيل مشروع الاسكان الميسر الذي اقرته حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وقال محارمة لـ عمون إن موقع المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري بدأ باستقبال طلبات الاستفادة من المشروع، مشيرا الى فتح طلبات 3 مشاريع في المفرق والكرك ومعان.

واضاف أن المشروع يشمل 15 موقعا موزعة على المحافظات ومقسم الى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2.

ويشترط بمقدم طلب الاستفادة أن يكون أردنيا ويحصل على دخل أقل من 700 دينار، ولا يملك شقة او قطعة أرض اخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، اضافة الى اثبات مكان الاقامة او العمل في ذات منطقة المشروع.

وبحسب محارمة تمنح الشقق لمقدمي الطلبات من خلال قروض مدعومة دون دفعة أولى وبأسعار فائدة 3.5% للمحافظات خارج عمان، و4% داخل العاصمة عمان.

أما الأراضي فيشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15% من قيمة قطعة الأرض، ويقسط المبلغ على 7 سنوات.

وتوزعت مشاريع الشقق السكنية على النحو التالي:

عمّان: 358 شقة موزعة على مشروعين، الزرقاء: 240 شقة، المفرق: 120 شقة، الطفيلة: 114 شقة، الكرك: 84 شقة.

وتوزعت مشاريع تمليك الأراضي على النحو التالي:

الكرك: 70 قطعة، الطفيلة: 80 قطعة، عمّان: 92 قطعة، الزرقاء: 767 قطعة، المفرق: 80 قطعة، معان: 88 قطعة، غور الكفرين: 79 قطعة، إربد: 60 قطعة، العقبة: 99 قطعة.

وبين المحارمة، أن جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي معفاة من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الاراضي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :