facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التلهوني يشارك بالدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب


21-11-2019 06:19 PM

عمون - شارك وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الخميس في أعمال الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب ، الذي يعقد في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة على مدار يومين ، بمشاركة الدول الاعضاء بالامانة العامة ، لمناقشة موضوع مكافحة الارهاب في المنطقة .

وناقش المشاركون الاتفاقيات الامنية والقضائية العربية وسبل تفعيل الاستراتيجيات والاتفاقيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الارهاب الصادرة عن مؤسسات العمل العربي المشترك, التي من شأنها تعزيز التعاون بين الدول العربية المشاركة في التصدي لهذه الظاهرة التي اصبحت تؤرق الوطن العربي ، وتأكيداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الارهاب وتوحيد المواقف العربية ضده ، خاصة ان الارهاب أصبح ظاهرة عالمية عصفت بالمنطقة العربية .

كما بحث المشاركون مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم اوضاع شؤون اللاجئين واستضافة الاردن للاجئين ، مؤكدين على الدور المهم الذي قدمه الاردن وبكل مؤسساته من حيث تقديم الخدمات والتخفيف من وطأة معاناة اللاجئين رغم الضغوطات التي ترزخ تحتها الموارد المتاحة في مختلف القطاعات كالتعليم والصحة والمياه وغيرها ، وهو ماض بالاستمرار في تقديم خدماته الانسانية تجاه هؤلاء اللاجئين الى حين عودتهم الطوعية الى بلادهم .

وأكدوا وزراء العدل العرب على سبل تعزيز التعاون بين امانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب ، ووضع وثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ، وتحديد مكان وزمان انعقاد الدورة القادمة للمجلس .

ونوقش خلال اعمال الدورة بنود تتعلق بمكافحة الارهاب وشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ، والاتفاقيات العربية لمكافحة الفساد ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم اوضاع اللاجئين وتوحيد التشريعات العربية في تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الارهاب .

ويأتي انعقاد هذه الدورة تنفيذاً للقرار الصادر عن المجلس في دورته الرابعة والثلاثين رقم (1146) والمتضمن عقد الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس في موعد يحدد بالتنسيق بين رئيس المجلس والامانة الفنية للمجلس ، على ان يسبقها اجتماع للمكتب التنفيذي .

يشار الى أنه عقد أمس الاربعاء الاجتماع الخامس والستون للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب ، بمشاركة الدول الاعضاء في المكتب والامانة العامة للجامعة العربية .

وشارك التلهوني العام الماضي في الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب والاجتماع الرابع والستين للمكتب التنفيذي ، والذي عقد في الخرطوم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :