facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا

كاري
كاري
22-11-2019 03:20 PM

عمون - ضياء الطلافحة - نفى رئيس سلطة اقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات ان تكون السلطة او الوزارة هما من اختارا الزائر رقم المليون لمدينة البترا أمس الخميس.

وقال الفرجات لـ عمون ان اتهام السلطة والوزارة بالتعمد باختيار السائحة الأمريكية آليسون كاري هو باطل، لافتا الى ان السلطة يهمها الانجاز والرقم ولا يهمها من هو الفائر مردفا: "مصلحتنا كسلطة وكقطاع سياحي ومجتمعات ان نرتقي بوطننا وان نعظم الانجازات..ليس لدى السلطة او الوزارة او اي كان مصلحة بهوية السائح  المليون بقدر فرحتنا بان حققنا هذا النجاح والذي هو تراكمي وتشاركي، نحن نبني على جهود من سبقونا ونتشارك مع الكل في المسؤولية ونحتفل معا عندما ننجح"

واضاف انه كان من المتوقع ان يكون الفائز بزائر المليون للبترا هذا العام هو من الجنسية الأمريكية وذلك في ظل زيارة أكثر من 137 الف سائح أمريكي للبترا في 2019.

وشدد الفرجات على أهمية عدم الانتقاص من هذا الانجاز الكبير الذي يعود بالفائدة على المملكة وصورتها في الخارج، مؤكدا سعي السلطة الى تحطيم هذا الرقم العام المقبل.

وأشار الى ان وزيرة السياحة حضرت الحفل كراعية له فقط وان الوزارة لم تتدخل بمثل هذه الأمور، لافتا الى ان هذا الانجاز تشاركي.

وطالب الفرجات من الاردنيين ان يدعموا السياحة في الاردن وان ينظروا الى انجازات هذا القطاع وما ينتج عنه من فائدة بتحريكه للاقتصاد الوطني.

وشكر الفرجات أهالي البترا بالدرجة الاولى لحسن استقبالهم للسياح واعطائهم صورة مشرفة عن الاردن وأهله، بالاضافة الى تقدمه بالشكر لموظفي السلطة ورجال الأمن وكل من ساهم بتحقيق هذا الانجاز وشركات السياحة والاعلام .

ونوه الفرجات الى ان الحفل أمس حضره اكثر من 10 الاف شخص دون وقوع اية مشاكل او خلل بالتنظيم.

يشار الى سلطة إقليم البترا التنموي السياحي قد نظمت أمس الخميس، احتفالية وفعاليات بوصول الزائر رقم مليون لأول مرة خلال عام واحد، بالتشارك مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والقطاع السياحي.

ووصلت السائحة المليون إلى مدينة البترا وتدعى آليسون كاري، التي حصلت على شهادة تبين أنها الزائر المليون وتذكرة مجانية لزيارة البترا طوال الحياة ورحلة مجانية للعودة إلى الأردن، إضافة إلى منحوتة لمدينة البترا.

وجاءت السائحة الأمريكية، آليسون كاري، لقضاء شهر العسل مع زوجها.

وقالت إنها ستنصح أقاربها وأصدقاءها بزيارة الأردن وخاصة مدينة البترا، معبرة عن شعورها بالشهرة بحصولها على الزائر رقم مليون، إذ شكرت الأردن على الترحيب والاهتمام الذي حظيت به مع زوجها.

وارتدت كاري وزوجها الزي التراثي الأردني ضمن احتفالية شملت فقرات فنية وفلكلورية لفرق محلية من لواء البترا، وغنائية أحياها الفنان عمر العبداللات، وسط حضور كبير من السيَّاح والأهالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :