facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2019


25-11-2019 07:37 PM

عمون - اختتمت الاثنين فعاليات الأسبوع العالمي للريادة 2019، والذي نظمه للسنة 11 على التوالي مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وذلك في حفل رعته الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وشارك في فعاليات الأسبوع أكثر من 30 مؤسسة من مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات الحكومية والجامعات والمؤسسات غير الربحية والجمعيات والهيئات الدبلوماسية، بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودورها في دعم الاقتصاد، وتسليط الضوء على التجارب الريادية الشابة، وقصص نجاح أردنية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن المركز سعى منذ نشأته إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع الأردني، ولا سيما لدى فئة الشباب، وعمل على دفع النّمو الاقتصادي؛ لزيادة رفاهية المجتمعات، فكان بذلك مركزاً إقليمياً يشار إليه بالبنان، محققاً رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، بالنهوض بقطاع الريادة، وتوفير الدّعم للرياديين، الذين هم قادة التقدم وأساس البناء.

وأشاد الرفاعي باقتدار وحرفـية المركز في احتضان التظاهرة، من خلال تنسيق جهود المؤسسات والمنظمات الداعمة والناهضة في المجال الاقتصادي والتنموي، وتمكين الشباب من أخذ أدوارهم الحقيقية في عملية البناء، مشيداً بالمحاور التي طرحها الأسبوع، والمتمثلة في التعليم، وتشبيك المؤسسات الريادية، والسياسات والقوانين، والشمولية، شاكراً الراعي الرسمي للأسبوع شركة أمنية، وكافة الشركاء، والإعلاميين، والمؤسسات الحكومية والخاصة، وكل من أسهم في انجاح الفعالية.

ومن جانبه، أعرب مدير المركز محمد عبيدات عن فخره بتكاتف جهود الجهات المشاركة والداعمة لإنجاح الفعاليات، مثمناً النهج المبذول لتمكين الشباب الأردني، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن، موضحاً أنه تم عقد 264 فعالية في مختلف محافظات المملكة، وبنسبة تجاوزت 50% خارج عمان.

بدورها، أشارت مديرة الاتصال المؤسسي في شركة أمنية نيكول شاهين، إلى أن رعاية الفعالية تنبع من القناعة بأهمية تعزيز بيئة ريادة الأعمال وتسليطه الضوء على الأفكار والتجارب الريادية الملهمة، ودعم روادها في البدء بمشاريعهم، وتشجيعهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للحياة، مما يسهم في تحفيز الاقتصادي الوطني.

وأكدت شاهين على أهمية الفعاليات والأنشطة التي وفّرت فرصة ثمينة لطلبة الجامعات، ولرواد الأعمال للالتقاء بالشركات الداعمة والممولة للمشاريع والأفكار الإبداعية والمبتكرة مشيدة بنتائج الفعاليات، وفوائدها العظيمة على مستوى جمهور المشاركين والرياديين والمؤسسات ذات العلاقة، ما يدفع الشركة لتكرار التجربة في السنوات المقبلة.

في ختام الحفل، الذي أقيم على مدرج الصداقة في الحرم الجامعي، كرم رئيس الجامعة الراعي الرسمي و مؤسسات الإعلام الأردني، والشركاء الاستراتيجيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :