كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البطاينة: اجراءات لزيادة مشاريع تدريب الأردنيين


30-11-2019 05:42 PM

عمون - بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة السبت، مع مجلس ادارة غرفة تجارة اربد وعددا من ممثلي القطاع التجاري ابرز التحديات التي تواجه القطاع وسبل حلها وآليات التعامل مع قرارات وزارة العمل في تنظيم السوق المحلي.

واكد البطاينة خلال اللقاء اتخاذ الوزارة لقرارات تصب في مصلحة تشغيل الاردنيين وبما لا يتعارض مع مصالح المستثمرين، لافتا الى ان القرارات قد تتعارض حاليا مع مصلحة البعض الا انها في النهاية ستكون لتحقيق المصالح الوطنية العليا.

واوضح البطاينة ان وزارة العمل تعي تماما احتياجات اصحاب العمل من العمالة الوافدة في عدد من القطاعات والمهن التي لا يقبل عليها الاردنيين، وهو ما دفعها لاتخاذ قرار بتصويب اوضاع العمالة الوافدة المخالفة للعمل في هذه القطاعات.

واشار البطاينة إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات الكفيلة بزيادة مشاريع تدريب الأردنيين ضمن مهن يحتاجها سوق العمل مثل برنامج خدمة وطن وكذلك خريجي مؤسسة التدريب المهني.

واستمع البطاينة إلى مطالب ممثلي القطاع التجاري التي تتعلق بالمشكلات والتحديات التي تواجه القطاع ومن ابرزها موضوع وتوفير العمال الأردنيين المدربين المؤهلين وعمالة وافدة من المخزون المحلي للسوق وحسب النسب المسموح بها.

واعرب البطاينة عن اعتزازه بالقطاع التجاري في الاردن الذي يسهم بشكل فاعل في الاقتصاد الاردني، ويثمن للقطاع تجاوبه بكل إيجابية ووطنية مع التحديات الاقتصادية التي فرضتها أزمات اللجوء ؛ مؤكدا ادراك وزارة العمل لحجم التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع والمعيقات التي يمر بها.

من جانبه اوضح امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ان الوزارة قامت خلال الفترة السابقة باصدار قرارات تصحيحية لمعالجة سوق العمل من خلال تحديد 28 مهنة مغلقة امام العمالة الوافدة نظرا لاقبال العمال الاردنيين للعمل بها.

واشار الحديدي ان الوزارة ستمضي قدما لتصحيح مسار سوق العمل ومعالجة كافة الاختلالات التي شهدها السوق خلال السنوات الماضية.

وفي نهاية اللقاء وعد وزير العمل بدراسة متطلبات اصحاب العمل واتخاذ الاجراءات اللازمة لحلها ضمن توجهات وزارة العمل القادمة وبما لا يؤثر على تشغيل الشباب الاردني




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :