facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر رسمي: مقام النبي هارون افتتح بعد أيام من اغلاقه


01-12-2019 09:58 PM

عمون - ضياء الطلافحة- أكد مصدر رسمي ان مقام النبي هارون تم إعادة افتتاحه امام الزوار بعد أيام من اغلاقه في شهر اب الماضي بسبب تأدية اسرائيليين لصلاوات تلمودية بداخله.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد قررت في شهر اب الماضي إغلاق مقام "النبي هارون" في إقليم البتراء، وعدم السماح لأي زائر بدخوله إلا بعد الحصول على موافقتها، وذلك عقب تأدية اسرائيليين لطقوسهم الدينية بداخله.

جاء رد المصدر بعد تساؤلات عمون عن تغريدة للرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، قال فيها ان الاردن استجاب لطلب اسرائيلي باعادة فتح المقام امام الاسرائيليين.

وبحسب التغريدة فان الرئيس الاسرائيلي تقدم بطلب للأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك ، في أعقاب لقاء جمعهما الأسبوع الماضي، لإعادة السماح للسياح الإسرائيليين بزيارة مقام النبي هارون.

واشار المصدر الرسمي إلى ان الاردن أعاد فتح المقام أمام الزوار بغض النظر عن جنسيتهم بعد أيام قليلة من إغلاقه.

ونوه الى ان فتح المقام تم تحت إشراف وزارة الاوقاف، حيث تم تعزيز بالمشرفين لمنع تكرار المخالفات أثناء زيارة المقام.

ولاحقا لخبر عمون أصدرت الحكومة البيان التالي:

أكد مصدر حكومي أن مقام النبي هارون عليه السلام في البترا أغلق لبضعة أيام لتنظيم زيارات السياحة التاريخية للموقع ثم أعيد افتتاحه أمام جميع الجنسيات في تموز الماضي.

وتعقيبا على استفسارات إعلامية وردت لوزارات معنية حول زيارة سياح إسرائيليين للموقع، بين المصدر أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وسلطة إقليم البترا، ومديرية الأمن العام تشرف على تنظيم زيارات السياح للمقام بما يتوافق مع معايير الشرع الإسلامي.

ولفت المصدر إلى أهمية السياحة التاريخية والدينية بالنسبة للأردن الذي يضم العديد من المواقع والمقامات الدينية التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :