facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ايكيا: 200 مليون يورو لأجل مناخ أفضل بحلول عام 2030


02-12-2019 03:22 PM

عمون-خصصت ايكيا مبلغ 200 مليون يورو لتسريع عملية تحولها إلى شركة أعمال تجارية ذات تأثير ايجابي على المناخ ولها دور فعَّال في وقف الاحتباس الحراري. يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ COP25 التي بدأت أعمالها اليوم في مدريد. وسيتم استثمار مبلغ الـ200 مليون يورو من خلال محفظتين: جعل سلسلة إيكيا كافة (من معارض ومكاتب ومخازن وغير ذلك) تعتمد فقط على الطاقة المتجددة. والحد من انبعاثات غاز الكربون في الجو من خلال توسيع أعمال التحريج، واعادة تأهيل الغابات المتدهورة والتوعية بأهمية إدارة الغابات.

في هذه المناسبة قال المدير التنفيذي لمجموعة Inter IKEA توربغورن لووف: "هدفنا هو التركيز على كيف تصبح أعمالنا التجارية صديقة للبيئة، وكيف نساهم في الحد من إنبعاثات الغازات الدفينة بقدر الإمكان بحلول العام 2030. ولتحقيق هذه الأهداق سنركز استثماراتنا في المشاريع التي لها مردود ايجابي. سيصبح اعتمادنا على الطاقة المتجددة فقط، وسنساهم في تنقية الأجواء من غاز الكربون من خلال المساهمة في أعمال التحريج والإستخدام الأمثل للغابات".

وأضاف لووف: "سنتخذ الإجراءات اللازمة للمساهمة في حل مشكلة تغير المناخ والمحافظة على البيئة والحد من الاحتباس الحراري. لذلك، وبحلول العام 2030، سنتوقف عن استخدام الوقود الأحفوري (النفط ومشتقاته)، وسنعتمد فقط على الطاقة المتجددة في توفير الكهرباء، والتدفئة، والتبريد، وفي كافة عمليات الانتاج لدينا، وذلك بالتعاون المباشر مع الموردين الذين يعملون معنا".

وتابع لووف: "سنهتم بأعمال التحريج والإستخدام الأمثل للغابات للحد من انبعاثات الغازات الدفينة وإزالة غاز الكربون من الجو. الخشب من المواد الرئيسية التي تستخدمها ايكيا في صناعة منتوجاتها. وهي تحرص منذ سنوات على نشر التوعية بأهمية إدارة الغابات بشكل مسؤول من أجل المحافظة على دور الغابات الحيوي في حماية النظم الإيكولوجية ودعم التنوع البيولوجي وبالتالي التقليل من الاحتباس الحراري ومعالجة تغير المناخ. عندما نتحمل المسؤولية معاً نستطيع أن نحقق فرقاً ايجايباً. لدينا خطط بعيدة المدى وقوة مالية للاستثمار في الأنشطة التي يمكن أن تكون مفيدة لكوكب الأرض ولمستقبل أعمالنا التجارية آن واحد".

بدورها قالت لينا بريب-كوفاك، مديرة قسم الاستدامة في ايكيا: "نعتقد أن أفضل طريقة للتقليل من تأثيرنا السلبي على المناخ والمساهمة في الحد من الاحتباس الحراري بمعدل 1.5 درجة مئوية يكون وبشكل رئيسي باعتماد وسائل وأساليب تحد من انبعاثات الغازات الدفيئة- لكننا وفي الوقت نفسه نحتاج أيضا للعمل على إزالة غاز الكربون الموجود من الجو. بإمكاننا أن نحدث فرقا إيجابيا من خبرتنا في مجال الصناعات الصديقة للبيئة وإدارة الغابات واهتمامنا بالمناخ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :