facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمنية وكاسبرسكي تعقدان ورشات تدريبية لتمكين المرأة بالأمن السيبراني


03-12-2019 04:04 PM

عمون-بهدف تعزيز تمثيل المرأة في مجال الأمن السيبراني، وإيجاد قوة عاملة أكثر شمولاً في مجال التكنولوجيا، نظمت أكاديمية أمنية لأمن المعلومات وكاسبرسكي، دورات تدريبية للنساء المشاركات في مبادرة SHETECHS، إحدى مبادرات جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ) إنتاج)، والتي تُعنى بتمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساهمة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي في ظل المبادرة الملكية ريتش 2025.

وخلال الدورات التدريبية التي عقدت في عمّان يومي 24 و 25 والكرك يومي 26 و 27 تشرين الثاني، تم إعطاء المشاركات مجموعة شاملة عن الاتجاهات والمجالات الرئيسية في الأمن السيبراني، مثل التحليل الجنائي الرقمي، وهجمات التهديد المستمر المتقدم (APT)، والهندسة العكسية، وحماية الشبكات، وأمن نقاط النهاية.

وقال أمير كنعان، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في كاسبرسكي، "ملتزمون بدعم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن من خلال تزويد النساء بأدوات تكنولوجية مطورة للاستفادة من أعمالهن، تمثل ورش العمل هذه أولى الخطوات الإيجابية العديدة التي يمكن أن نتخذها من أجل تحسين بيئة العمل، وزيادة نسب النساء في مجال الأمن السيبراني، وبالتعاون مع شريكنا أكاديمية أمنية لأمن المعلومات، يمكننا تمكين النساء بالمعلومات والمهارات اللازمة لتولين وبجرأة أدوار وظيفية في الأمن السيبراني".

وعلى الصعيد العملي، شاركت المتدربات في منصة تدريب على محاكاة الحماية الأمنية التفاعلية من كاسبرسكي (KIPS)، وكيفية التعامل بشكل أفضل في حال وجود تهديد أمني والقدرة على اتخاذ القرارات الملائمة للتخفيف من هذه المخاطر، وبالتالي تزويدهن بالخبرات اللازمة ليكن قادرات على معالجة قضايا مماثلة في مواقف العالم الحقيقي.

من جانبه، قال أمجد فروقة رئيس دائرة الجودة و أمن المعلومات واستمرارية العمل في شركة أمنية: "تساعد ورش العمل هذه على فهم التحديات التي تواجهها النساء، وستساعدنا أيضاً على تزويدهن بما يحتجن إليه لشغل مناصب أفضل في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونفخر بقدرتنا على مساعدة كاسبرسكي لتحقيق هذا الهدف وإشراك المزيد من النساء في صناعة التكنولوجيا في الأردن والمنطقة ككل".

ومن المقرر أن تواصل أكاديمية أمنية لأمن المعلومات وبالتعاون مع كاسبرسكي شركائها في هذا المجال، تنظيم دورات تدريبية مماثلة لمختلف المؤسسات التعليمية في جميع محافظات المملكة في العام المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :