facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مساعدات للاجئين في الأردن ولبنان


05-12-2019 07:45 PM

عمون - صادق الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، على حزمة مساعدات بنحو 300 مليون يورو لدعم اللاجئين في الأردن ولبنان، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، عن قبول حزمة مساعدات جديدة في إطار الصّندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، الذي أنشئ لدعم الدول المجاورة لسوريا.

وبموجب الحزمة الجديدة، سيقدم الصندوق الائتماني، 45 مليون يورو لدعم النمو الاقتصادي والتطور الإقليمي في لبنان.

وسيخصص الاتحاد 48 مليون يورو لتطوير خدمات البنية التحتية، مثل المياه والصرف الصحي، للاجئين السوريين في لبنان وسكان المنطقة، و70 مليون يورو لزيادة الوصول إلى الخدمات الصحية.

وعلاوة على ذلك سيجري تخصيص 59 مليون يورو لتعزيز الاكتفاء الذاتي للاجئين السوريين في الأردن، ولجعل نظام الضمان الاجتماعي في البلاد أكثر شمولية. كما سيقدم الصندوق الائتماني، 39 مليون يورو لبناء أنظمة النفايات لمخيمات اللاجئين بالأردن، وتحسين الظروف الصحية والبيئية لهم، بالإضافة إلى تخصيص دعم مالي قدره 36 مليون يورو للفلسطينيين الذين لجأوا إلى سوريا قبل الحرب الأهلية ثم اضطروا إلى الهجرة إلى الأردن ولبنان.

(الأناضول)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :