facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ناقد مصري: بناء مستشفى باسم هيثم زكي أجدى


08-12-2019 09:31 PM

عمون - اعتبر الناقد الفني المصري، طارق الشناوي، أن تخليد روح الفنان الراحل هيثم زكي، ببناء مستشفى يحمل اسمه من أموال الصدقات أفضل من توجيهها لبناء مسجد باسم الفقيد.

وأشاد الشناوي بموقف بعض الفنانين وأصدقاء الممثل الراحل الذين دعوا لبناء مسجد باسمه كصدقة جارية له بعد وفاته، ولكنه رأى أن الأنفع هو بناء مستشفى ينتفع المرضى بخدماته.

وقال في حوار مع جريدة "المصري اليوم": "إن السؤال الذي تردد بداخلي هو: أليس من الأجدى أن ننشئ مستشفى مثلا باسم هيثم، أو يتم التبرع بهذا المبلغ لمستشفى قائم بالفعل مثل أبو الريش للأطفال، والذي مع الأسف لا يحظى بأي دفء اجتماعي".

وأضاف "هذا ما يعرف في الدين الإسلامي بالصدقة الجارية، وأنا موقن أن كل الأديان تحمل هذا المعنى ربما بأسماء أخرى، أي تلك الصدقة التي تظل تمنح البشر سعادة لأنها تزيح عنهم همومهم، وهو ما يصب في كفة حسنات من رحلوا عنا، هذا هو بالفعل ما يحتاجه المصريون جميعا، الهدف الأسمى مساعدة الناس، لمواصلة الحياة".

ودعا الشناوي مواطني بلده "مسلمين وأقباطا لتوجيه الأموال نحو هدف عام يجني ثماره البشر أجمعين".

وسائل إعلام مصرية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :