facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: يقترح تقسيم اشتراك الضمان لثلاث شرائح


09-12-2019 01:27 PM

عمون - قال النائب السابق أمجد المسلماني إنه ومع توالي الحزم الاقتصادية الحكومية الإصلاحية والتي متوقع ان يتأثر بها إيجابا اقتصادنا الوطني وشريحة واسعة من المواطنين فاننا ننتظر من المؤسسات الوطنية ان تسير على نهج الحكومة وان تقدم حزمها ورؤيتها الإصلاحية لتنسجم مع التوجه الحكومي في الاصلاح.

وأضاف المسلماني أن مؤسسة للضمان الإجتماعي لها تماس مباشر مع كافة الشركات في المملكة ويمكن للمؤسسة ان تتخذ خطوات تدعم بها استمرارية هذه الشركات والحفاظ على بقائها جزء من الاقتصاد الوطني ومشغل لايد عاملة أردنية.

وأقترح المسلماني ان يكون الضمان الاجتماعي على ثلاث شرائح لان العبء كبير على الشركات خصوصا من الزامية الانتساب للضمان حيث يمكن أن يصبح الضمان على ثلاث شرائح شريحة اقل من وأخرى اقل من الفين وشريحة ثالثة اقل من ثلاثة الاف وذلك للتخفيف على الشركات ذات الرأسمال المنخفض وتمكين هذه الشركات من الاستمرارية وتطوير اعمالها.

وأشار المسلماني الى ان تقسيم الضمان لثلاث شرائح يسهم في تخفيف الأعباء المالية على الشركات ويؤدي كذلك الى زيادة الراتب الذي يتقاضاه العامل نتيجة انخفاض ما يقتطع من راتبه للضمان وثم يزداد هذا الاقتطاع مع تقدم العامل على سلم الشرائح بشكل متوافق مع ازدياد راتبه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :