facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوريا الشمالية: ترامب مسن طائش بوجهين


09-12-2019 05:46 PM

عمون - في جولة جديدة من التراشق الكلامي، وجهت كوريا الشمالية، انتقادات لاذعة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب الاثنين، واصفة إياه "بالرجل المسن الطائش ذي الوجهين"، في تصريح من شأنه أن يزيد التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ.


وجاء الانتقاد بعد أن قال ترامب إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لديه الكثير جدا ليخسره إذا تصرف بطريقة عدائية، مضيفا "كيم لا يريد خسارة العلاقة الخاصة مع رئيس الولايات المتحدة، أو التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها في تشرين ثاني."

وصرح المسؤول الكوري الشمالي البارز والمفاوض النووي السابق، كيم يونغ تشول، في بيان بأن بلاده لن تستسلم للضغوط الأميركية لأنه ليس لديها ما تخسره.

واتهم إدارة ترامب بمحاولة شراء الوقت قبل حلول الموعد النهائي الذي حدده كيم قبل عام لواشنطن كي تنقذ المحادثات النووية.

وتعثرت المفاوضات النووية منذ قمة فبراير بين كيم وترامب في فيتنام، والتي انهارت بعد أن رفضت الولايات المتحدة مطالب كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات على نطاق واسع مقابل التخلص الجزئي من قدراتها النووية.

وحذرت كوريا الشمالية بأنها ستسعى إلى "طريقة جديدة" إذا فشلت في الحصول على تنازلات أميركية كبرى بحلول نهاية العام. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :