facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أحزاب يمينية إسرائيلية: لن تكون هناك انتخابات رابعة للكنيست


15-12-2019 04:07 PM

عمون - رفض زعماء أحزاب يمينية إسرائيلية في ائتلاف اليمين الداعم لبنيامين نتنياهو، "انجرار الكتلة وراء مسيرة عمياء"، بعد الانتخابات الثالثة التي ستجري في الثاني من آذار المقبل.

واكدوا عقب حل الكنيست وانطلاق التنافس على الانتخابات البرلمانية الثالثة التي ستجرى خلال أقل من عام، أن كتلة اليمين سيتم تفكيكها، ولن تشكل كتلة من هذا القبيل مرة أخرى.

وحسب القناة 12 الإسرائيلية، فشل نتنياهو وللمرة الثانية بتشكيل الحكومة رغم حصوله على دعم كتلة اليمين المكونة من 55 عضوا في الكنيست من أحزاب اليمين والمتدينيين.

ورفض تحالف "أزرق- أبيض"، برئاسة بيني غانتس، التناوب مع نتنياهو على رئاسة حكومة وحدة وطنية، بسبب توصيات المستشار القضائي للحكومة، أفيخاي مندلبليت، تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بملفات فساد والحصول على رشاوى وخيانة الأمانة.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم"، تفتح تصريحات زعماء الأحزاب اليمينية والدينية الباب أمام دعم مرشح آخر لتشكيل الحكومة المقبلة، غير نتنياهو.

ونقلت عن قيادي في كتلة اليمين قوله: لقد كانت خطوة تشكيل الكتلة مناسبة لوقتها، وهي خطوة مهمة لمنع تشكيل حكومة يسارية، لكن في المرة القادمة لن يحدث ذلك، ولن نقف ككتلة ونعيق تدابير وخطوات سياسية أخرى ممكنة.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :