facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجهز لتشغيل مجمع سفريات الكرك الجديد


29-12-2019 11:37 AM

عمون - تجهز هيئة تنظيم قطاع النقل البري لتشغيل مجمع سفريات الكرك الجديد في غضون وقت قريب.

ووفق مدير مكتب الهيئة في الكرك محمود الصرايره فان العمل قائم لكسب التأييد لتشغيل المجمع الذي تتحفظ على تشغيله بعض الاطراف في المحافظة لاسباب تقنعها ، مبين ان الهيئة تعد حاليا ترتيبات تنظيمية قال انها تعالج مسببات هذا التحفظ وتحقق مصلحة كافة الجهات ذات الصلة بالمجمع من مواطنين ومشغلي خطوط نقل .

واوضح الصرايره ان لقاء عقد بوزارة النقل ضم محافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة ومندوب من بلدية الكرك الكبرى اسفر عن تاكيد لضرورة تشغيل المجمع بما يحفظ مصالح الاطراف المعنية ، باعتبار المجمع مرفقا حضاريا من شأنه النهوض بقطاع نقل الركاب في محافظة الكرك بشكل عام ، فيما زار المجمع بحسب الصرايره مدير عام الهيئة الدكتور بشار العمري للاطلاع على احتياجاته الاساسية لمعالجتها ليكون المجمع جاهزا للتشغيل فور اتمام ذلك ، وبين الصرايره حاجة بعض مكونات المجمع لصيانة عاجلة قدرتها لجنة اوفقدتها الهيئة بحولي (30) الف دينار .

وعن طبيعة الترتيبات التي تعمل الهيئة لتوفيرها في ضوء تفاهمات مبرمة مع مشغلي خطوط النقل الخارجي في الكرك بين الصرايره ان العمل بموجب تلك الترتيبات بعد اقرارها رسميا سيكون على مرحلتين تتضمن اولها نقل الباصات العاملة على خطوط المحافظة الخارجية ال(19) وعددها عليها (121 ) حافلة وباصا متوسطا ، فيما سينقل للمجمع في مرحلة ثانية كافة الباصات العاملة على خطوط المحافظة الداخلية .

وفي اطار الترتيبات اياها اشار الصرايرة الى اجراءات قا ان من شأنها التسهيل على الركاب المتنقلين عبر المجمع ، بما يريحهم ولا يرتب زيادة على تعرفة النقل المعمول بها ، وذلك باستحداث خطوط "سرفيس" تعمل مابين المجمع ووسط مدينة الكرك وجامعة مؤته كأكبر تجمعين للركاب .

في هذا السياق لفت الصرايره الى توجه الهيئة للتخفيف ماليا على طلبة جامعة مؤته بتحمل جزء من تكلفة اجور تنقلهم مابين الكرك واماكن سكنهم خارج المحافظة ، وذلك في يومي نهاية الاسبوع الدراسي ويوم الاحد التالي موعد عودتهم الى الجامعة .

واشار الصرايره الى ان تشغيل المجمع بات امرا ضروريا استجابة لمطالب شريحة واسعة من ابناء المحافظة ، ومنعا لهدر اربعة ملايين دينار انفقت عليه ، مبينا ان موقع المجمع المصمم وفق احدث المواصفات اختير استنادا لاسس راعت موقعه المتوسط بين شمال وشرق وجنوب المحافظة ، كما اخذت بالحسبان النمو السكاني والعمراني المستقبلي للمحافظة وخاصة مدينة الكرك .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :