كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طاقة الأعيان تلتقي الجهات المعنية بقطاع الكهرباء


31-12-2019 03:30 PM

عمون - التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب اليوم الثلاثاء الجهات المعنية بقطاع الكهرباء.

وأكد الخطيب أهمية التركيز على الجاهزية وادامة استمرار التيار الكهربائي في فصل الشتاء تلبية لحاجة المواطنين.

من جهته، بين رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، أن لدى الهيئة خطط طوارئ وجاهزية كبيرة في فصل الشتاء وتنسيق عال مع شركات التوزيع لاستمرار تدفق التيار الكهربائي واستيعاب الاحمال الزائدة على الشبكة وعمل صيانة دورية وحل شكاوى المواطنين بالسرعة الممكنة بالإضافة إلى مراجعة الفواتير وتدقيقها.

وقال مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان ذنيبات: إن كوادر الشركة المدربة والمؤهلة تعمل على اصلاح الاعطال الكهربائية في اسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن لدى الشركة نظام تحكم عن بعد لمتابعة الانقطاعات وتقليل فترتها وتسعى للتوسع في تركيب العدادات الذكية. وأكد ضرورة تفعيل التنسيق مع البلديات خاصة فيما يتعلق بتركيب وحدات الإنارة للشوارع وما ينجم عنها من مخاطر ومشاكل لعدم وجود الكوادر المدربة في البلديات ووجود عبث على الشبكة في بعض المناطق.

إلى ذلك، قال مدير الشبكات الكهربائية المهندس حسن عبدالله: إن هناك جاهزية عالية وخطط طوارئ للظروف الجوية، واجراء صيانة مستمرة للشبكات، وإن اغلب الاعطال في العاصمة نتيجة اعمال الانفاق ومشاريع الباص السريع.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة، أن الصندوق شكل علامة فارقة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في العمل لقطاع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة خلال الفترة السنوات الثلاث الأخيرة 2015 إلى 2018، مبيناً أن الصندوق نفذ حزمة شاملة ومتكاملة من البرامج والمشروعات شملت مختلف القطاعات على مستوى المملكة.

وقال: إن الصندوق نجح بتحقيق إنجازات متميزة في تنفيذ المشروعات صغيرة الحجم لمختلف القطاعات ما شكل جهداً تكاملياً بين القطاعين العام والخاص في تعزيز المشهد العام لقطاع الطاقة المتجددة بشكل عام.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :