facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستضيف دول العالم بأكبر حدث تعليمي في الشرق الأوسط


11-01-2020 03:33 PM

عمون-تم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقدة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة عن موعد إنطلاق فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2020، بنسختها الخامسة تحت عنوان "Transportation " والذي سيعقد في رحاب جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المستضيف الحصري للأولمبياد خلال الفترة 9–11 نيسان / 2020.

وعبر نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور هيثم أبو خديجة، عن فخر الجامعة بأن تكون منارة تحتضن الفرق المشاركة من الأردن ودول متعددة من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً جاهزية الجامعة لاستضافة هذا الحدث الضخم والمميز.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور محفوظ جودة رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، إن استضافة الجامعة لهذا الحدث العالمي الذي يستقطب العديد من الفرق المدرسية المشاركة من الفئة العمرية 11-17 عاماً، من الأردن والشرق الأوسط ودول العالم يعد ميزة للأردن وللجامعة، مشيراً إلى أن اعتماد اللجنة المنظمة للأولمبياد العالمي جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لهذا الحدث بشكل حصري يؤكد التميز الذي تحظى به الجامعة كمؤسسة تعليمية رائدة في خدمة رسالة التعليم.

وأشار د. ماجد حمد المدير العام لأولمبياد اللغة الانجليزية العالمي بأن الأولمبياد لهذا العام سيكون بمشاركة واسعة لأكثر من 1000 طالب وطالبة من جميع المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية من الأردن ودول العالم، وبدعم وتواجد لمجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات والسفارات المحلية والعالمية.

وأكد د. حمد بأن أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي هو حدث فريد من نوعه على خارطة العالم التعليمية حيث يسعى لدمج ثقافات الشعوب المختلفة ضمن رؤية تعليمية واحدة لتوطيد القواسم المشتركة وكسر القوالب الفكرية والمحددات التقليدية، حيث تشكل الاولمبياد الحافز المباشر للطلبة على الاهتمام بتعلم اللغة الانجليزية بطريقة صحيحة وممتعة وكذلك الارتقاء بالمهارات اللغوية في مجال اللغة الإنجليزية وإيجاد الحلول الإبداعية وفق منهجية البحث العلمي السليمة وخدمة مجتمعهم المحلي واتقانهم للتعبير بلغة الجسد.

وأكد الأستاذ الدكتور ثائر القدومي رئيس اللجنة التنظيمية العليا في الجامعة على أهمية هذا النوع من الشراكات بين الجامعة والمؤسسات التعليمية المتميزة، حيث تسعى الجامعة منذ نشأتها على تبني مثل هذه المبادرات الريادية والإبداعية لتنمية مهارات المشاركين وصقل شخصياتهم، كما أكد أ. د. القدومي على أن الجامعة ستعمل على توفير ما يقارب 250 متطوع ومتطوعة من طلبة الجامعة لضمان نجاح هذا الحدث المميز.

وأعرب الدكتور موسى حبيب رئيس لجان التحكيم عن مدى جاهزية لجان التحكيم بمختلف محاور الأولمبياد ولما يقارب من 90 حكم بمختلف التخصصات. وأكد كذلك على مدى أهمية تواجد قطاع مؤسسات التعليم الحكومي، وإشارة هنا إلى أن الأولمبياد تتبنى سنوياً 12 فريق من المدارس الحكومية من كافة أنحاء محافظات المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف تعزيز مفهوم الانسجام الوطني والمسؤولية نحو المجتمع والشراكة بين القطاعين العام والخاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :