facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) للمرة الأولى في الأردن، في كلية لومينوس الجامعية التقنية


13-01-2020 06:12 PM

عمون- يقدم مركز كامبريدج لتقييم اللغة الإنكليزية التابع لجامعة كامبريدج، اختبار اللغة الإنكليزية للعاملين بالقطاع الطبي في عَمّان ابتداء من يناير 2020، في كلية لومينوس الجامعية التقنية (LTUC).

يستخدم الطلاب هذا الاختبار للسعي إلى تحقيق طموحهم والوصول إلى مسار مهني عالمي في مجال الرعاية الصحية. اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) مملوك لمركز كامبريدج بوكسهيل لتقييم اللغة منذ عام 2013، وهو مؤسسة مشتركة بين مركز كامبريدج لتقييم اللغة الإنكليزية، وبين معهد بوكسهيل.

واختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) هو اختبار دولي للغة الإنكليزية أعدّ في أستراليا لتقييم الكفاءة اللغوية في اثنتي عشرة مهنة مختلفة في قطاع الرعاية الصحية من ممرضين وأطباء إلى صيادلة ومختصي علاج طبيعي. ويقيّم الاختبار المهارات اللغوية الأربعة، أي الإصغاء والقراءة والكتابة والتحدث، من خلال مواد مُعدّة خصيصًا لقطاع الرعاية الصحية وتقدّم سيناريوهات واقعية في المجال.

يُجري المختصون الراغبون في الدراسة أو العمل في القطاع الصحي في مختلف أرجاء العالم هذا الاختبار، وسيقدم المركز في الأردن ما يربو على 20 جلسة اختبار خلال العام القادم.

صرّحت سوجاتا ستيد، الرئيسة التنفيذية لمركز كامبريدج بوكسهيل لتقييم اللغة (الجهة المعدّة لاختبار اللغة الإنكليزية المهنية)، بالقول: "ها نحن نتوسّع بثبات في الشرق الأوسط، وبات لدينا إجمالًا 15 مركزًا للاختبارات في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وعُمان، وتركيا، والآن في الأردن. ويُفصح لنا المتخصصون في الرعاية الصحية على الدوام كيف باتوا يشعرون بالثقة حيال الخضوع لاختبار لغوي في مجال الرعاية الصحية وكيف تساعدهم المذاكرة في اكتساب مهارات التواصل اللغوي الضرورية للنجاح في مكان العمل".

وأضافت: "نحن نعتزم افتتاح مراكز اختبار إضافية في المنطقة خلال العام القادم، ونتطلع إلى إتاحة اختبار اللغة الإنكليزية المهنية لكلّ متخصص في الرعاية الصحية يرغب في اكتساب الكفاءة اللغوية اللازمة لتوفير رعاية آمنة وفعالة في بيئة ناطقة بالإنكليزية".

وقال الدكتور أيمن مقابلة، عميد كلية لومينوس الجامعية التقنية (LTUC): "إن إجادة اللغة الإنكليزية مطلوبة في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في قطاع الرعاية الصحية. ومؤهلات اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) هي خير وسيلة لتوسيع الآفاق عبر الحدود والحصول على مؤهلات معترف بها دوليًا في اللغة الإنكليزية في مجال الرعاية الصحية. وفي هذا الصدد، يسرّني أن أرحّب بالقائمين على اختبار اللغة الإنكليزية المهنية في أسرة كلية لومينوس الجامعية التقنية، ونتطلع معًا إلى دعم العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية في الأردن لتحسين فرصهم في العمل".

يساعد اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) على الوصول إلى مستوى ملائم في اللغة الإنكليزية، بما ينعكس على نجاحهم في محل عملهم في 12 تخصصًا مختلفًا في مجال الرعاية الصحية، وهي تحديدًا: طب الأسنان، وطب التغذية، والطب البشري، والتمريض، والعلاج المهني، وتخصص البصريات، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، وعلاج الأقدام، وتخصص الأشعة، وعلم أمراض التخاطب، وعلوم الطب البيطري. ويعتد بنتائج الاختبار كإثبات للجدارة في اللغة الإنكليزية للراغبين في العمل والدراسة في مختلف أرجاء العالم، في المملكة المتحدة، وإيرلندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وأوكرانيا، ودبي، وسنغافورة، وناميبيا.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :