facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تواصل عروض مهرجان المسرح العربي


13-01-2020 06:24 PM

عمون - واصل مهرجان المسرح العربي في دورته الــ12 عروضه بتقديم 3 عروض مساء أمس الأحد على مسارح مركز الحسين الثقافي والشمس والمركز الثقافي الملكي بعمان.

وتناول العرض الأول المسرحية السورية "كيميا" من إعداد وإخراج عجاج سليم عن نص الكسندر ابرازتسوف، والتي عرضت على خشبة مسرح مركز الحسين، وعرضت للقيم العاطفية والعلاقات الإنسانية، لاسيما بين الرجل والمرأة وما يواجهانه من احتمالات.

وعرضت على مسرح الشمس المسرحية التونسية "خرافة" من إخراج أيمن نخيلي وإعداد رضوان عيساوي عن نص من تأليف العراقي علي الزيدي، تناولت الحياة في البرزخ وعالم القبور؛ حيث الجميع يعيش المساواة في إسقاط على الراهن العربي في الحياة الحقيقية ومقاربة مع عالم الموتى الذي يظهره المؤلف والمخرج بوصفه أحسن حالا من عالم الأحياء.

أما العرض الثالث، الذي جاء مغربيا بعنوان "النمس" من إعداد وإخراج أمين ناسور وتأليف عبدالاله بنهدار فنهل من مدرسة الفرجة المسرحية التي أرسى لها في المغرب المسرحي القدير الدكتور عبدالكريم بورشيد، ولكن بأسلوب عصري، كما اتكأت على مدرسة التغريب في المسرح.

وجاء العرض الذي امتع الجمهور وتفاعل معه كثيرا مشبعا بالهزلية والكوميديا التي تنهل من مدرسة المسرحي الايطالي دي لارتي إلا أنها كانت في عمقها نقدية موجعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :