facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أعضاء من مجلس البلقاء: تخفيض الموازنة سيؤثر بشكل سلبي


22-01-2020 05:30 PM

عمون - أصدر عدد من اعضاء مجلس محافظة البلقاء الأربعاء، بياناً أكدوا خلاله على أن تخفيض موازنة مجالس المحافظات بنسبة 50% سوف يؤثر وبشكل سلبي على عدم تنفيذ المشاريع المدرجة لعام 2020 وفق آلية المقترحة على تنفيذها تحت بند المشاركة مع القطاع الخاص.

وشددوا على رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق وتطوير وتغير في نهج الإدارة المحلية من خلال المشاركة الشعبية في تحديد الاحتياجات وتحقيق التنمية المستدامة والبناء عليها في إقرار الموازنات المجالس والمناطة لها وفق القانون اللامركزية.

وأعلنوا عدم قبولهم بهذا النهج غير المدروس من خلال عدم طرحه للمناقشة على أعضاء مجالس المحافظات وإبداء الرأي وتداول حول الواقع العملي في تحقيق أهدافه في ضمان تنفيذ المشاريع المدرجة في موازنة المحافظات.

وأكدوا أنه في حال الاستمرارية بهذا النهج السلبي في إفشال دور المجالس في الإسهام في تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بالمشاركة الشعبية سيكون لهم الخيار مفتوح في تحديد موقفهم تجاه القرار النهائي بعد إصدار قانون الموازنة العامة بشكله النهائي وفق الدستور.

ولفتوا إلى أن المجلس أمام اشكالية ادارية ومالية تتعلق بنهج الحكومة المبني على الارتجال واللامنهجية الواضحة من خلال عدم الاكتراث بالإنفاق على المشاريع الرأسمالية والخدماتية وتنفيذها من خلال المجالس التنفيذية في المحافظات، مما انعكس سلبا على أداء المجالس علما ان عدم الإنجاز في المشارع هي تقصير من الحكومة.

يذكر أن مجلس النواب أوصى بتخفيض موازنة مجالس المحافظات بنسبة 50%.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :