facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جنرال موتورز تكشف عن سيارة نموذجية بدون سائق


22-01-2020 07:55 PM

عمون - كشفت وحدة السيارات الذاتية القيادة كروز التابعة لشركة جنرال موتورز عن سيارة كهربائية نموذجية لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات لاستخدامها في خدمتها المخطط لها للنقل التشاركي الذاتية القيادة.

وتم تطوير السيارة بالشراكة مع شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا، التي استحوذت مقابل 2.75 مليار دولار على نسبة 5.7 في المئة من الشركة في عام 2018، وذلك في محاولة منها للحاق بمنافسيها في تطوير التقنية بتكاليف هائلة ومخاطر عدم وجود أي منتجات جاهزة للسوق.

وتأتي السيارة على شكل حافلة صغيرة مع ثلاثة مقاعد في كل جهة تواجه بعضها البعض، ولم تكشف شركة Cruise عن تفاصيل مثل سعة البطارية أو تكلفتها، لكنها تدعي أن الأسرة التي تعيش في سان فرانسيسكان وتستخدم خدمات النقل التشاركي ستشهد توفيرًا قدره 5000 دولار سنويًا بفضل السيارة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة: إن السيارة التي تشبه الصندوق بحجم سيارة الدفع الرباعي الكبيرة ذات الأبواب الانزلاقية من كل جانب سوف تستخدم في خدمة النقل التشاركي الخاصة بالشركة.

وبلغت قيمة الشركة ما يصل إلى 19 مليار دولار في شهر مايو، وأجلت شركة جنرال موتورز في شهر يوليو خططها لإطلاق خدمة تاكسي روبوتية تجارية بحلول نهاية عام 2019، قائلة: إن السيارات تحتاج إلى مزيد من الاختبارات، ولم تحصل الشركة على تصريح لاختبار السيارات الذاتية القيادة دون سائق في كاليفورنيا.

وبينما تتسابق شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم على تطوير السيارات الذاتية القيادة، فإن التكنولوجيا لم تكتسب بعد قبولًا واسعًا من المستهلكين، حيث أثارت الحوادث الأخيرة التي شملت هذه المركبات شكوكًا حول استعدادها للطرق العامة. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :