facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حمدوك: نسعى لشراكة مع العسكر تجنب السودان سيناريوهات المنطقة


23-01-2020 11:05 AM

عمون - نفى رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، وجود خلافات بين المدنيين والعسكريين في مؤسسات السلطة الانتقالية.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، أشار حمدوك إلى أن حكومته تسعى لتأسيس "شراكة مع العسكر تكون نموذجا في الإقليم والعالم، يجنب الشعب السوداني تكرار التجارب التي حدثت في ليبيا وسوريا واليمن".

ووصف حمدوك أداء الوزراء في الحكومة بالمرضي، مشيرا إلى أنه من الوارد إجراء تعديل وزاري إذا اقتضت الضرورة، بالتشاور مع قوى إعلان الحرية والتغيير.

وأعلن حمدوك أن الحكومة شرعت في تنفيذ برنامج اقتصادي يسعى لتوفير السلع الاستراتيجية، مؤكدا إدراكه للمعاناة التي يعيشها المواطنون من تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

وقال رئيس الوزراء السوداني، إن بلاده ليس لديها احتياطيات من النقد الأجنبي لحماية قيمة الجنيه، حيث تم بيع الدولار الأمريكي مقابل 100 جنيه سوداني في التعاملات النقدية.

وأعلنت وزارة المالية في بيان ميزانية 2020، أن بنك السودان المركزي يطبع الجنيهات بما يعادل 200 مليون دولار شهريا لشراء وتصدير الذهب لتمويل السلع المدعومة، وبصفة أساسية الوقود والقمح؛ ما أدى إلى "حالة من التضخم الجامح مع تراجع شبه مستمر لسعر الصرف في السوق الموازية".

وكشف حمدوك أن السودان لديه احتياطيات استراتيجية من السلع الأساسية تكفي لأكثر من شهر، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على قانون جديد لبنك السودان، موضحا أن البنك المركزي ينبغي أن يتبع مجلس الوزراء وليس مجلس السيادة.(سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :