facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكساسبة: محاصرون في ووهان .. والأوضاع تزداد صعوبة


25-01-2020 01:04 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أكد رئيس الجالية الاردنية في مدينة ووهان الصينية الدكتور جودت الكساسبة ان الطلبة الاردنيين في المدينة بخير، ولم يصب أي منهم بفيروس كورونا، مشيرا الى وجود 68 طالبا أردنيا في المدينة.

وقال الدكتور الكساسبة ان الأوضاع في المدينة سيئة جدا والاسواق خاوية من المواد التموينية، معتبرا ان المدينة محاصرة بالكامل.

واشار الكساسبة خلال حديثه لـ عمون ان حركة النقل متوقفة تماما في المدينة، حيث ينتشر الجيش في أرجاء المدينة ولا يسمح لأحد بمغادرة منزله الا للضرورة القصوى.

وبين الكساسبة ان الأوضاع تزداد صعوبة، وذلك عقب شح المواد الغذائية في الأسواق، وصعوبة تأمينها.

وناشد الكساسبة الجهات المعنية في الاردن ووزارة الخارجية تحديدا بتقديم المساعدة بالسرعة الممكنة، قبل انتشار الوباء بشكل أكبر ما سيجعل أمور العودة معقدة أكثر.

يشار الى ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أصدرت أمس بيانا أكدت فيه متابعة أحوال المواطنين والطلبة الأردنيين المقيمين في مدينة ووهان عن طريق السفارة الأردنية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد إنتشار فيروس Novel Coronavirus.

وبين الناطق باسم الوزارة ضيف الله الفايز أن السفارة قامت بحصر أعداد الطلبة والبالغ عددهم حوالي مئة طالب وكذلك الرعايا الأردنيين الموجودين في مقاطعة خوبي التي تتبع مدينة ووهان، والتواصل مع الرعايا الأردنيين المسجلة تفاصيلهم لدى السفارة والذين أفادوا بعدم وجود أي إصابات مسجلة للأردنيين المقيمين في المدينة، كما تم التواصل مع إدارة الجامعة التي أفادت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات لمكافحة انتشار الفيروس في حرم الجامعة، بالاضافة لإجراء فحوصات طبية ميدانية دورية. من جهة أخرى، وكإجراء إحترازي قامت الحكومة المحلية لمدينة ووهان بتعليق الرحلات المغادرة والقادمة للمدينة ووسائل النقل العام لمنع انتشار الفيروس.

وأهاب الفايز الجالية الأردنية المقيمة في جمهورية الصين الشعبية وفي مدينة ووهان بالتحديد بالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية المعلنة من قبل السلطات الصينية، والإجراءات الإحترازية وتجنب المناطق المكتظة، والإلتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالعدوى. والتواصل مع السفارة الاردنية في بيجين و/او مركز عمليات الوزارة لحالات الطوارىء على الأرقام التالية:
السفارة بيجين: 8618611731739+
مركز عمليات وزارة الخارجية: 962795497777+





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :