facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفوائد الصحية لشرب الماء الدافئ


25-01-2020 07:34 PM

عمون - ينصح الكثير من الأطباء بشرب كوب من الماء الدافئ لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة لقدرته الفعالة على الوقاية من بعض الأمراض.

وبحسب ما نشره موقع ”با- باميل“ الإلكتروني، فإن للماء الدافئ فوائد صحية عديدة منها:

يعالج الإمساك
يساعد شرب كوب من الماء الدافئ بالليمون أو العسل أو من دونه في الصباح قبل تناول الطعام على تنظيم حركة الأمعاء وعلاج الإمساك الذي يحدث نتيجة لانخفاض نسبة المياه في الأمعاء.

تحسين عملية الهضم

ينصح المختصون بشرب كوب من الماء الدافئ في الصباح وقبل النوم، لأن المياه الدافئة تعزز نشاط الغدة الهضمية وتخلص جسم الإنسان من بقايا الطعام في المعدة وأي أحماض زائدة، بالإضافة لجعل العصارات الموجودة في الجهاز الهضمي ضمن معدلاتها الطبيعية.

مهدئ لالتهابات الحلق

يمكنك غرغرة كوب من الماء الدافئ المضافة إليه ملعقة صغيرة من الملح لأنه يزيل المخاط السميك من الجهاز التنفسي بالإضافة لفاعليته في التخلص من آلام التهاب الحلق المزعجة.

يعالج احتقان الأنف

يعد الماء الدافئ علاجًا فعالًا لاحتقان الأنف، ويعطي الشخص المصاب شعورًا سريعًا بالراحة من انسداد قنوات التنفس، فهو يزيل المخاط والشوائب من تجويف الأنف والجهاز التنفسي.

تخليص الجسم من السموم

يساعد شرب الماء الدافئ على رفع درجة حرارة الجسم مما يحفز التعرق الذي يُخرج السموم المتراكمة في الجسم، بالإضافة لفوائده في إزالة سموم البشرة، ويقلل الإصابة بالأمراض الجلدية كحب الشباب، ويُفضل إضافة الليمون للماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :