facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبات بحل مشكلة تجمعات مياه الأمطار بالطفيلة


29-01-2020 04:30 PM

عمون - اشتكى مواطنون في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا والقادسية من البرك والمستنقعات المائية التي تعيق الحركة المرورية، وتتسبب بحوادث مختلفة، في ظل غياب شبكات وقنوات ومجاري لتصريف مياه الأمطار.

وأشار المواطنون إلى مشاكل انهيارات التربة، وفيضان مياه الأمطار على التجمعات السكانية والطرقات الرئيسية والفرعية.

وطالبوا بإقامة عبّارات أنبوبية وصندوقية وجدران استنادية لتلافي السيول الجارفة، وما تسببه من تصدعات للطرقات والبنية التحتية، ناهيك عن الاضرار بمنازل المواطنين خاصة القاطنين بالمناطق المنخفضة.

وطالب المواطنون علي السعودي وخالد الفريجات وفوزي السعود الجهات المعنية بإيجاد أنظمة فاعلة لتصريف مياه الأمطار للتخلص من ظاهرة تجمعات برك المياه ومشاكل السيول الجارفة.

وأشاروا إلى تدني مستوى البنية التحتية وتهالكها في مناطقهم، خاصة على الطرقات الفرعية التي تم تأهيلها مؤخرا، الا انها أصبحت مليئة بالحفر والمطبات كطريق العيص باتجاه مدارس الذكور والإناث، بالإضافة إلى البرك المائية على الطرقات الفرعية في بصيرا وعيمة وأحياء البحرات والتين والقطيفات وغيرها.

وأكد مدير منطقة وسط مدينة الطفيلة جهاد الشرايدة ورئيس بلدية القادسية الدكتور سليمان الخوالدة أن بلديتي الطفيلة الكبرى والقادسية قامتا خلال العام الماضي بإنشاء العديد من الشبكات لتصريف مياه الأمطار، فضلا عن إقامة عبّارات أنبوبية وصندوقية للعديد من الطرق بالتعاون مع الأشغال العامة.

وأكدا أنه تم وضع العديد من الخطط والبرامج لإقامة مشروعات للجدران الاستنادية وقنوات تصريف مياه الأمطار خلال العام الحالي، وذلك رغم ضعف الإمكانات المالية وتدني المخصصات الموجهة لمثل هذه المشاريع عائقا.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :