facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: أصحاب محال تجارية بمجمع عمان الجديد يحتجون على تأجيل افتتاحه


02-02-2020 08:10 PM

عمون - نفذ أصحاب محال تجارية بمجمع سفريات عمان الجديد في إربد، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، أغلقوا خلالها المدخل الرئيس للمجمع، قبل أن يعلقوا وقفتهم بعد تلقيهم وعوداً من البلدية "باتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة إنجاز الجزء المتبقي من المجمع لافتتاحه بأقرب وقت ممكن".

وطالب أصحاب المحال بافتتاح المجمع لتمكينهم من معاودة مزاولة نشاطهم التجاري الذي توقف لأكثر من سنتين، نتيجة ما وصفوه بالتأخر بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المجمع وتطويره، مشيرين إلى أن أعباءً كبيرة ترتبت عليهم جراء توقف نشاطهم التجاري بسبب أعمال التوسعة والتحديث للمجمع.

وكانت وزارة النقل وبلدية إربد أعلنتا قبل أسبوع نيتهما افتتاح المجمع نظراً لإنجاز الجزء الأكبر من أعمال التوسعة والتحديث، غير أنهما تراجعا عن هذا التوجه بداعي افتتاحه رسمياً بعد إنجاز كامل المشروع.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم بلدية اربد الكبرى، رداد التل، أن التأخر بإنجاز المشروع جاء نتيجة قيام البلدية بشراء قطعة أرض مجاورة للمجمع بمساحة خمسة دونمات وضمها للمجمع ضمن استراتيجيتها بأن يكون المجمع مثالياً ونموذجياً ويخدم قطاع النقل والراكب بشكل أكثر أريحية وسهولة.

ولفت التل إلى أن رؤية البلدية تتسق مع رؤية وزارة النقل بأن يصار إلى افتتاح المجمع بعد إنجاز الأعمال بالكامل لمنع حدوث أي إرباكات قد تعيق العمل بالجزء المتبقي من المشروع في الجهة الشمالية من المجمع.

وكانت مديرة مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في إقليم الشمال، المهندسة رولا العمري، بينت في وقت سابق، أنه يجري العمل حالياً على تهيئة المناطق والأجزاء المنجزة بالكامل ليصار إلى نقل الحافلات العاملة على الخطوط الخارجية التي تصطف في الجزء الشمالي غير المنجز وإيجاد مواقف لها مع باقي الخطوط العاملة داخل المجمع ريثما يتم إنجاز أعمال التأهيل في الجزء الشمالي وإعادة حافلات الخطوط الخارجية إليها.

ورجحت أن يتم تشغيل المجمع بكامل سعته وطاقته الاستيعابية بعد إنجاز الجزء المتبقي منه في غضون شهرين ولم تستبعد إمكانية افتتاحه جزئياً خلال وقت قريب حتى يتمكن أصحاب المحال التجارية بالجزء الجنوبي من المجمع من استثمار محالهم والعودة لمزاولة نشاطهم التجاري حتى قبل الافتتاح الرسمي للمجمع.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :