كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعة العربية تدعو إلى التصدي لانتهاكات الاحتلال


11-02-2020 04:55 PM

عمون - دعت الجامعة العربية لوضع خطة تحرك إقليمية ودولية فاعلة تتصدى للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة في مجال حقوق الإنسان، وحل معضلة جثامين الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال.

وشددت الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة، في كلمة خلال أعمال الدورة 47 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، على ضرورة انضمام كافة الدول الأعضاء إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان، إذ ان هناك 6 دول عربية ليست طرفا في هذا الصك القانوني المرجعي المهم. وتناقش اللجنة على مدى ثلاثة أيام، التصدي للانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي العربية المحتلة، وتقرير حول الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال في مقابر الأرقام.

وأكد رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان، أسامة الذويخ، أهمية مواصلة النظر في الخطط المرحلية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وتطوير جهود التعاون الإقليمي في مجال الهجرة لمكافحة الإتجار بالبشر لاسيما الأطفال والنساء.

يذكر أن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان هي من أجهزة الجامعة المختصة بحقوق الإنسان في العالم العربي.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :