facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجبهة الموحدة: النهضة ترفض صفقة القرن


13-02-2020 05:43 PM

عمون - قال حزب الجبهة الأردنية الموحدة إن النهضة الوطنية ترفض صفقة القرن.

وانتقد الحزب اداء حكومة الدكتور عمر الرزاز وبعض الوزراء فيها.

وتاليا نص البيان:

الاردن بحكم موقعه الجيوسياسي يمثل المقدمة في صراع اممي ازلي مستمر الى ان يرث الله الارض وتاريخ الدولة الاردنية السياسية الحديثة عبارة عن سلسلة من الكر والفر السياسي والدبلماسي والقدرة على التكيف دون المساس بالجوهر ولعب اوراق سياسية لتطويع مواقف فرضت.

توقعنا ولا زلنا ان حكومة النهضة الليبرومدنية الفكر والغير منسجمة مع متطلبات المصلحة الوطنية شكلا ومضمونا فمن جهة استكملت رهن جميع بيض الاقتصاد الوطني في سلة المنظمات الصهيونية الاستعمارية ممثلة بالبنك الدولي وتلميذه الخبير المجتهد رئيس النهضة بعد ان سبق فريق النهضة "الليبراليون الجدد" في بيع مقدرات الوطن الاقتصادية والتي كانت قابلة لتلقي الصدمات الاقتصادية والمناورة لتلافي مؤامرات البنك الدولي المتتالية وتحسين شروط التبعية وتأخير الاستعمار الاقتصادي ان وقعت ولا بد.

هذا التاريخ الطويل لنجاح الدولة السياسية في الخروج من الازمات كان يتم من خلال حكومات تنسجم مع المصلحة الوطنية بشخوص يحترمون جمهور العامة يستوعبونه ولا يدخلون معه في جدل او صدام وقول حق يراد به باطل او شكل من الاستعلاء والاستخفاف غير المسؤول.

اما في النهضة وهي اسوأ حكومة في اصعب ظرف تمر به الدولة ومؤامرة تهدد الوطن بشكل مصيري وغير مسبوق وهذا ينسجم على مجلس العبدلي في سقوطه الصفري عند تقييم اداء دوره المفترض ان يكون منسجما مع مصلحة جمهور الناخبين.

إن اغلب شخوص النهضة لا يعون حجم المسؤولية ومتطلبات الاداء الوزاري لا شكلا ولا مضمونا والخلط بصورة حمقاء وبعضها نرجسي بين الشخصي والعام في الموقع الوزاري فاغلب الوزراء والوزيرات يفاجؤون جمهور العامة بمستوى متدني (خداج) من الاداء العام ووقاحة واستعلاء غير معهود في مخاطبة الرأي العام في شأن يعلم القاصي والداني انه لا يقول الحقيقة وبعض الوزراء يدخل في جدل بيزنطي يعالج الامور على قاعدة (جوبلز الالماني) اما بعض الوزيرات فديدنها الكلام التافه غير المسؤول والذي حتى من المعيب استعماله مع اهل بيتها او مؤسستها الخاصة ان وجدت والمشكلة انها تتكلم في شأن يمس جل حياة المواطن ويؤثر عليه سلبا نتيجة المؤسسات والشركات الفاسدة التي تدافع عنها الوزيرة المراهقة سياسيا وتنفخ على جمر تحت الرماد في مزاج الرأي العام تدفع الدولة عبر مؤسساتها المعنية ثمن باهض لمعالجته او تجاوز نعيق وزيرة خداج في تحمل المسؤولية او وزير وقح يشطح بعيدا عن بيرقراطية متاصلة في اداء وزارته ناتج عن توليه الوزارة دون اية شروط يحملها تستحق المنصب الوزاري بل ان شروط ادنى الفئات بالوظيفة لا يستطيع تخطيها.

إن الدولة تجاوزت اغلب ازماتها المصيرية بالتفاهم والقول الحسن ما بين المسؤول وجمهور العامة مما كان له الاثر في اخذ عطوة او تجديد الثقة المطلوبة لصمود الدولة وصبر المواطن.

إن كثيرا من وزراء ووزيرات النهضة وتدني مستواهم في الخبرة وتحمل المسؤولية العامة يعملون باسلوب الدجاج في نبشه لكومة قمامة وتعفير جمهور العامة بقذر الكلام وحماقة الافعال وغباء التفكير وعقله لا ينظر الا تحت قدميه بحثا عن مصلحة شخصية هي كل طموحه وغايته بعيدا عن المصلحة العامة ومزاج الرأي العام المحبط والمتكدر .
... الرحيل الرحيل لحكومة كشفت عيوب الدولة للاعداءها داخليا وعمقت جراح المشهد الوطني خارجيا واضعفتنا عند منحنى فاصل من عمر الدولة فكان اداءها وبالا علينا لا عونا لنا .

الجبهة الاردنية الموحدة 13 / 2/ 2020




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :