facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسيرة حزبية وشعبية في الزرقاء للتنديد بخطة السلام الاميركية


14-02-2020 05:00 PM

عمون - نظمت الفعاليات الحزبية والسياسية والشعبية في الزرقاء اليوم مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء للتنديد بخطة السلام الأميركية المزعومة للسلام " صفقة القرن".

ورفع المشاركون يافطات تؤكد على عروبة القدس وان المسجد الأقصى سيبقى مسجدا إسلاميا وان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي، منددين بموقف الإدارة الأميركية المتحيز لاسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية .

واشار المشاركون في المسيرة على اهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، حيث ان جلالة الملك عبدالله الثاني بذل وما يزال جهودا عظيمة في الدفاع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأكدوا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرة والمستقلة وذات السيادة والمترابطة جغرافياً وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي 242 ، و338 ، وكذلك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى الأراضي التي هجروا وشردوا منها .

وبينوا ان الخطة الأميركية للسلام تناقض قرارات الشرعية الدولية، مشيرين إلى ان جلالة الملك أطلق من الزرقاء لاءاته الثلاثة المتمثلة برفض التوطين ورفض الوطن البديل ورفض أي تغييرات في معالم القدس الشريف، كما اعتبر جلالته ان أساس استقرار المنطقة هو الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأشاروا إلى ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني ونبذ الخلافات والفرقة على أساس برنامج فلسطيني واحد للتصدي لأية صفقات لا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرة والمستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :