كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا ونقابة المعلمين


19-02-2020 08:17 PM

عمون - اطلع وفد من نقابة المعلمين/فرع العاصمة، اليوم الأربعاء، على البرامج التدريبية في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

واستمع الوفد خلال الزيارة لعرض قدمه الرئيس التنفيذي للأكاديمية، الدكتور أسامة عبيدات، لطبيعة البرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية وكيفية الاستفادة منها والمشاركة فيها وأسس الالتحاق بها.

كما بحث الجانبان سبل التعاون بينهما، في عقد البرامج التدريبية للمعلمين، وبما ينسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم، وأولويات التدريب للمعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والاشتراك في أنشطة الأكاديمية المختلفة.
واتفق الجانبان، خلال الزيارة، على التعاون المشترك بينهما في مختلف البرامج التدريبية، وتقديم منح تدريبية للمعلمين ضمن برامج "علم بثقة" و"تكنولوجيا التعليم" التي تطرحها الاكاديمية.

وأكد الدكتور عبيدات أهمية دور الأكاديمية بتدريب وتأهيل المعلمين وإعدادهم للغرفة الصفية، وحرصها على مواكبة نتائج الدراسات الحديثة حول طرق وأساليب التدريس المختلفة، ودورها كذلك في إثراء العملية التعليمية وتجوديها بما يحقق مصلحة الطالب، وحصوله على التعليم النوعي.

كما عرض الدكتور عبيدات، خلال اللقاء الذي حضره عدد من العاملين ومدراء البرامج التدريبية في الأكاديمية، للبرامج التي تنفذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مثل "الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة"، و"الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة" وبرامج التدريب للمعلمين أثناء الخدمة.

وجال وفد المعلمين، على مرافق الأكاديمية والقاعات التدريسية فيها، كما التقى عددا من طلبتها الذين أكدوا أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية في الأكاديمية وما تطرحه من أساليب تعليم حديثة تساعد في نقل المعلومة بكل سلاسة ويسر للطالب وبأسلوب غير تقليدي.

وعبّر أعضاء الوفد النقابي عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها الأكاديمية في رفد المعلمين بمهارات وأساليب التدريس الحديثة، والتي أصبحت نتائجها ملموسة في الميدان التربوي، مؤكدين حرص الفرع على التعاون مع الأكاديمية لما فيه مصلحة المعلم والطالب والعملية التربوية بشكل عام. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :