كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع وانخفاض ضغط الدم .. أيهما أخطر على الصحة


23-02-2020 08:47 PM

عمون - يعد ارتفاع وانخفاض ضغط الدم من أهم الأخطار التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، ويؤدي للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية.

ويرى العديد من الأطباء أن انخفاض ضغط الدم لا يقل خطورة عن ارتفاعه، ويحتاج إلى المتابعة، بحسب موقع "كونسلتو" المهتم بالشأن الطبي.

ويحدث ارتفاع الضغط نتيجة تدفق غير طبيعي للدم داخل الشرايين، وبالتالي فإن عدم التحكم فيه يعرض المصاب لمشكلات تهدد الحياة، مثل أمراض القلب، والسكتات الدماغية والسكري من النوع الثاني، وارتفاع الكوليسترول.

الأشخاص فوق عمر 55 عاما والبدناء والذين يمارسون نشاطا أقل من الطبيعي والمدخنون هم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم، والذي تتلخص أعراضه في الصداع الشديد والإجهاد، ومشكلات في الرؤية، وصعوبة التنفس، وعدم انتظام ضربات القلب، ونزول دم في البول أحيانا.

أما انخفاض ضغط الدم يحدث بسبب عدم تدفق الدم بشكل كامل إلى المخ والشرايين والأعضاء الأخرى، وتتلخص أعراضه في الشعور الإجهاد والضعف، وضبابية الرؤية، والغثيان، برودة الجسم، وشحوب الجلد.

يرتبط انخفاض ضغط الدم بالعمر والحمل وبعض المشكلات الهرمونية وتناول أدوية معينة والتعرض لضربة شمس وأمراض الكبد، وتحتاج الوقاية إلى ممارسة الرياضة بانتظام وتناول كمية وفيرة من المشروبات ونظام غذائي به نسبة عالية من الأملاح.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :