كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحبس 15 عاما لمطلق النار على طفلة أثناء اشتباكه مع قوة أمنية في إربد


27-02-2020 01:11 PM

عمون - سحر القاسم - قضت محكمة الجنايات الكبرى بتشديد العقوبة على متهم أطلق النار على قوة أمنية في مدينة اربد وأصاب طفلة مارة بالمنطقة، حيث قضت بوضعه بالأشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

ووفق قرار المحكمة الصادر في الجلسة التي عقدت في مدينة اربد برئاسة القاضي عزام النجداوي وعضوية القاضيين مالك الحموري ولافي ابو تايه وحضور مدعي عام الجنايات محمد القضاة فانه وعلى إثر قيام رجال مكافحة المخدرات بالقاء القبض على شخص من مخيم اربد ما اثار غضبهم كونهم اقارب وسكان نفس المنطقة فقاموا بقطع الطريق في المخيم من خلال اشعال اطارات، مما دفع قوة أمنية للتحرك الى الموقع.

وقام المتهم باطلاق عيارات نارية على القوة الامنية حيث أصاب مركبتهم كما أصاب طفلة تبلغ من العمر (11 عاما) كانت مارة بالصدفة بالمنطقة، قبل ان يلوذ بالفرار وهو مستمر باطلاق العيارات النارية.

محكمة الجنايات شددت العقوبة على نهج قرارات محكمة التمييز واعتبرت في قرارها ان اطلاق النار على القوة الامنية وان لم يصب اي من رجال الامن العام فان نية المتهم اتجهت للشروع بقتل موظف اثناء تأديته لوظيفته الرسمية وقررت تجريمه بجناية الشروع بالقتل على موظف اثناء تأديته لوظيفته والشروع بالقتل الواقع على اكثر من شخص وادنته بجرم الاشتراك في أعمال شغب والحكم عليه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

وكانت النيابة العامة أحالت أشقاء المتهم وآخرون للمحاكمة بتهمة الشروع بالقتل الا ان المحكمة أعلنت براءتهم جميعا لعدم قيام الدليل القانوني المقنع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :