facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بسبب كورونا .. 15 حالة حجر صحي في البشير


28-02-2020 08:51 PM

عمون - أكدت وزارة الصحة، أن ما تم تداوله حول اشتباه بإصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة، غير دقيق.

وقالت الوزارة، في إيجازها الصحفي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، إن السيدة، وصلت إلى الأردن قبل يومين قادمة من المملكة العربية السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين، وكانت السيدة تعاني من أعراض انفلونزا عادية.

وأضافت أنه وفي ظل وجود السيدة على متن رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي في التعامل معها، من خلال إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي ستظهر نتائجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة، فيما تم تطبيق إجراءات عزل احترازية للمريضة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم تسجل في المملكة حتى نشر هذا الإيجاز أي حالة للإصابة بفيروس الكورونا المستجد.

وأوضحت أن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا، بلغ 15 حالة ما زالت تتواجد في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير.

وقالت إن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغت 200 حالة.

وعرضت الوزارة في إيجازها اليومي أبرز الإجراءات التي تتخذها بهذا الاطار، وتشمل إجراءات تتعلق بالسفر للقادمين من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، حيث يتم حالياً منع دخول القادمين من غير الأردنيين من هذه الدول، فيما يحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي.

وفيما يتعلق بالقادمين من إيطاليا، قالت الوزارة، إنه يتم مراجعة التقييد عليهم بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وحول الإجراءات الصحية المتبعة، قالت الوزارة، إنه سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

كما عرضت الوزارة في إيجازها اليومي، جملة من النصائح وإلارشادات الوقائية اللازم اتباعها، وتشمل تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التواصل معها على أرقام الخط الساخن وهي: 065004545 0778410186 لأي استفسارات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :