كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فريق طبي يجري عملية استعاضة لإبهام اليد في مستشفى حمزة


29-02-2020 10:23 AM

عمون - نجح فريق جراحي متخصص بجراحة اليد والطرف العلوي في مستشفى الأمير حمزة أول أمس الخميس، بإجراء عملية جراحية لطفل، كان يعاني من تشوه خلقي في اليد "عدم وجود إبهام".

وقال الدكتور أنس التميمي الذي أجرى العملية بالاشتراك مع الدكتور وليد حداد وكادر من التخدير والتمريض، لوكالة الأنباء الأردنية( بترا)، إن هذه العملية تعتبر من الجراحات المجهرية الدقيقة.

وبين أن الطفل الذي يبلغ من العمر سنتين، كان يعاني من تشوه خلقي في اليد ما يسمى "متلازمة اليد المرآة " حيث أجريت له عملية استعاضة لإبهام اليد من بقية الأصابع، موضحا أهمية الإبهام الوظيفية والجمالية.

من جهته أكد رئيس قسم العظام في المستشفى الدكتور كفاح أبو طربوش أن نسبة نجاح العملية عالية، اذ تتراوح ما بين 80- 85 بالمئة. وقال إن فعالية حركة الإبهام الجديد تعتمد على الأهل ومتابعة العلاج الوظيفي، مبينا ان الوضع يشبه إلى حد بعيد الإبهام الطبيعي ولا يظهر اختلاف الا اذا دقق النظر فيه.

وأشار إلى ان أطباء الاختصاص في القسم على قدر عال من المهنية ويسعون لما هو أفضل ولا تنقصهم الإمكانيات والمهارات لإجراء عمليات نوعية وفي مختلف التخصصات الفرعية بجراحة العظام .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :