facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوز 72 فارساً وفارسة على مستوى المحافظات بانتخابات مجالس مبادرة حقق


29-02-2020 08:05 PM

عمون - اختتمت مساء السبت، فعاليات انتخابات مجالس مبادرة حقق، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والتي جرت في محافظات المملكة بمشاركة 1636 فارسا وفارسة من فرسان المبادرة صوّتوا لصالح 88 آخرين تنافسوا فيما بينهم.

وتهدف مجالس مبادرة حقق إلى تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، حيث يتم تنفيذ انتخاباتها الشبابيّة بشكل سنوي، بهدف تشكيل واختيار مجالس المبادرة البالغ عددها 12 مجلسا في 12 محافظة، إضافة لـ 3 مجالس على مستوى أقاليم الشمال والوسط والجنوب.

ووفق الانتخابات التي تم تنفيذها للعام الثالث على التوالي، فاز 35 فارسا وفارسة في مقاعد مجالس المبادرة في المحافظات، بينما فاز 8 فارسا وفارسة في مقاعد مجالس المبادرة على مستوى الأقاليم. كما فاز بالتزكية أعضاء المجالس الإدارية في محافظات الطفيلة، ومعان، والعقبة، والبلقاء، وجرش وعددهم 25 فارس وفارسة بينما فاز بالتزكية أعضاء المجلس الإقليمي في الزرقاء، ومعان والطفيلة والعقبة وعددهم 4 فرسان. بمجموع 72 فارس وفارسة على مستوى المحافظات والأقاليم.

وقامت مجالس حقق خلال العام الماضي بتنفيذ 645 فعاليّة وعملا تطوّعيا، وصلت لأكثر من 34905 ألف شاب وفتاة، في جميع محافظات المملكة.

من جهتهم أكّد فرسان المبادرة المشاركين على أهميّة ونوعيّة التجربة الانتخابيّة التي مرّوا بها، وأكّدوا أن الانتخابات وتشكيل المجالس ستمكّنهم من تنفيذ ما تدربوا عليه طوال فترة انضمامهم للمبادرة، وأنهم سيحرصون على استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب في المجتمعات المحليّة، لتنفيذ فعاليات تلامس احتياجات وتطلعات الجامعات المحليّة، حرصاً على ترك آثر إيجابيا كبيرا على مختلف المجتمعات المحليّة العاملة بها.

يذكر أن مبادرة حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي تندرج ضمن محور القيادة والتميّز الشبابي، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والشباب، ويمر المشاركون بها بعدة مراحل قبل الوصول إلى اختيار فرسان كل فوج، وفي كل مرحلة يتم تطوير آليات العمل الجماعي وبناء الفريق وتعزيز منظومة المفاهيم القيادية الخاصة بالمبادرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :