كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأردن يفوز بعضوية المحكمة الإدارية لجامعة الدول العربية


02-03-2020 10:02 PM

عمون - حصل مرشح المملكة الأردنية الهاشمية لعضوية المحكمة الإدارية لجامعة الدول العربية، القاضي ماجد محمد الغباري، على أعلى عدد من الأصوات، خلال عملية الاقتراع على عضوية المحكمة، والتي تنافس عليها عدد من مرشحي الدول العربية.

وشهد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بدورته العادية 153، والذي عقد الاثنين، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، تنافساً بين مرشحين من مختلف الدول الأعضاء على هذا المنصب القضائي.

وتضم المحكمة في عضويتها خمسة قضاة يتم اختيارهم بالاقتراع السرّي من قبل الدول الأعضاء، على أن لا يكون في عضويتها أكثر من قاض واحد من مواطني دولة بعينها. يشار إلى أن المحكمة الإدارية لجامعة الدول العربية تختص، وفق النظام الأساسي لها، بالنظر في جميع منازعات موظفي الجامعة العربية بهيئاتها ومنظماتها ومؤسساتها المختلفة، وأيضاً المنازعات، التي تنشأ مع الهيئات الاجتماعية لموظفي الجامعة.

كما تختص المحكمة أيضاً بالنظر بالمنازعات التي تنشأ بشأن عقود المقاولة أو أداء الخدمات المبرمة مع جامعة الدول العربية، وتعتبر الأحكام الصادرة عنها نهائية وواجبة النفاذ.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :