facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جوجل ومايكروسوفت تقدمان خدمة مجانية لدعم جهود مكافحة كورونا


05-03-2020 11:41 PM

عمون - دفع تفشي فيروس كورونا المستجد عددًا من كبرى الشركات والمؤسسات إلى الانتقال للعمل عن بُعد، إذ أعلنت جوجل ومايكروسوفت أنهما ستمنحان للشركات حق الاستخدام المجاني لأدوات عقد المؤتمرات عن بُعد لفترة محدودة.

وأكدت جوجل أنها ستوفر وصولاً مجانيًا إلى الميزات ”المتقدمة“ لجلسات Hangout Meets المستخدمة لعقد مؤتمرات الفيديو على الإنترنت، وذلك لجميع عملاء ”جي سويت“ و“جي سويت التعليمية“ على مستوى العالم حتى يوم الأول من شهر تموز المقبل.

وتتيح تلك الخدمة للمؤسسات استضافة اجتماعات تصل إلى 250 مشاركًا، وبثا مباشرا لما يصل إلى 100 ألف مشاهد في نطاق واحد، وتسجيل وحفظ الاجتماعات في Google Drive، وفقًا لما ذكره موقع ”theverge“.

وعادةً، تفرض جوجل رسومًا إضافية بقيمة 13 دولارًا لكل مستخدم شهريًا على هذه الميزات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى ”جي سويت – G Suite“ ضمن فئة ”المشروعات المعقدة“، والتي تضيف ما يصل إلى 25 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة ”مايكروسوفت“ أنها ستقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا مدته 6 أشهر على مستوى العالم للحصول على فئة متميزة من نظام مايكروسوفت.

وصمم الإصدار في الأصل لتمكين المستشفيات والمدارس والشركات في الصين من العمل بسرعة على نظام مايكروسوفت، وهي متاحة الآن على مستوى العالم، لكن عند التسجيل للحصول عليه سيُطلب من المستخدم العمل مع شريك مايكروسوفت أو أحد أعضاء فريق المبيعات لإعداده.

وستنشر مايكروسوفت في الـ10 من شهر آذار الجاري تحديثًا للإصدار المجاني من الأنظمة التي سترفع القيود المفروضة عن عدد المستخدمين الذين يمكن أن يكونوا جزءًا من النظام، ويسمح لهم بجدولة مكالمات الفيديو والمؤتمرات.

وكانت جوجل ومايكروسوفت قد استجابتا لطرق مكافحة فيروس كورونا المستجد عن طريق إلغاء المؤتمرات التي كانت ستعقد في شهري نيسان وأيار المقبلين.

وأوقفت جوجل أيضًا معظم السفر الدولي للموظفين، وأوصت مايكروسوفت بأن يعمل الموظفون عن بُعد للمساعدة في منع انتشار المرض.(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :