كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ترخيص شمال عمان ينجز اكثر 250 الف معاملة العام الماضي


07-03-2020 02:32 PM

عمون - خطوات مدروسة تسير بوتيرة متسارعة تبدأ بدخول ساحة الفحص الفني، مرورا بنظام محوسب ينهي اجراءات تأمين المركبة وتدقيق المخالفات المرورية ودفع الرسوم إلكترونيًا، وصولا لإصدار رخصة الاقتناء بمدة لا تتجاوز 15 دقيقة.

وقال رئيس قسم ترخيص شمال عمان الرائد عرب الطوالبة في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن تلك الاجراءات تأتي ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تلبية احتياجات المواطنين وتسهيل إنجاز معاملاتهم بكل يُسر وسهولة بأقل وقت وجهد يبذل، ليبلغ مجموع المعاملات التي أنجزها القسم العام الماضي إلى 260058 معاملة.

وأشار إلى أن القسم انجز العام الماضي، 235433 معاملة في مجال المركبات، و24625 معاملة في مجال رخص القيادة بمختلف أنواعها، لافتا إلى أن القسم يحتل المركز الثاني بإنجاز المعاملات بعد الإدارة الرئيسة في ماركا. وأضاف، ان القسم يقدم خدمات اصدار وتجديد رخص القيادة للفئة الأولى (دارجة نارية وسكوتر)، والفئة الثانية (الانشائي والزراعي)، والفئة الثالثة الخصوصي (يدوي واتوماتيكي)، والفئة الرابعة (العمومي)، إلى جانب خدمات تجديد رخص الاقتناء وتسجيل المركبات والمعاملات العدلية المتعلقة بنقل الملكية وفك الرهن والوكالات وتسجيل السيارات والشروحات وخدمة دفع المخالفات المرورية من خلال الدفع الإلكتروني.

وأشار الطوالبة إلى أن القسم يضم محطة فنية محوسبة لفحص السيارات مصممة وفق المعايير العالمية لضمان إجراء عملية الفحص الفني بدقة وسرعة في الانجازات، إضافة إلى نظام مروري محوسب يوفر قاعدة معلومات رئيسة لإجراء الدراسات والإحصائيات اللازمة للفحص الفني.
وأكد أن القسم استغنى تماما عن المعاملات ورقيا بعد أن أنهى أتمتة معاملات الترخيص كافة، وعملية الربط الإلكتروني مع أمانة عمّان الكبرى المتعلقة بتدقيق المخالفات المرورية، وغرفة الصناعة لغايات الشروحات، والاتحاد العام لشركات التأمين، بخصوص عقد التأمين الإلزامي.

وأوضح الرائد الطوالبة ان نظام الخدمات الإلكترونية أتاح إمكانية تجديد رخص الاقتناء للمركبات الحديثة التي لا يتجاوز موديل صنعها 3 سنوات من خلال البوابة الإلكترونية، دون شرط حضور المركبة لمحطة الفحص الفني، حيثُ يتم تسليم رخص الاقتناء عبر البريد أو من داخل القسم، حسب رغبة متلقي الخدمة.

وبين أن المركبات التي يزيد سنة صنعها "الموديل" عن 3 سنوات ولا يتجاوز 10 سنوات، تخضع لعملية الفحص الفني عاما بعد آخر، حسب رقم لوحة الأرقام (زوجي أو فردي)، بحيث تجرى عملية الفحص للأرقام الفردية في عام والزوجية في العام الذي يليه.

ولفت إلى إنشاء مكتب لخدمة المتقاعدين العسكريين والمستثمرين وذوي الاحتياجات الخاصة، يقدم الخدمات الإنسانية الفضلى لذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة إلى تشجيع المستثمرين، وخدمة المتقاعدين العسكريين تقديرا لدورهم في خدمة وطنهم وقيادتهم خلال فترة خدمتهم العسكرية.

وأكد أن إدارة قسم ترخيص شمال عمّان تحرص دومًا على ترجمة استراتيجية المديرية التي تستند أبرز محاورها على تقديم خدمات أمنية ذات جودة عالية وفق الممارسات الفضلى بأقل جهد ووقت ممكن، واستخدام أنظمة إلكترونية تضمن السرعة في اجراء مختلف المعاملات (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :