facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اقرار التعديلات على صندوق التكافل الاجتماعي للمهندسين


07-03-2020 03:02 PM

عمون - أقرت الهيئة العامة الاستثنائية لنقابة المهندسين الأردنيين التعديلات المقترحة على مشروع نظام صندوق التكافل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة الاستثنائية لنقابة المهندسين الأردنيين الذي عقد اليوم السبت، بحضور اعضاء من مجلس النقابة والامانة العامة ومندوب وزارة الاشغال العامة والاسكان والدارس الاكتواري والمستشار القانوني للنقابة.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن التعديلات تمثل قفزة نوعية باتجاه إحداث تغيير بنيوي على طبيعة النظام وبنوده وتساهم في اعطاء ديمومة للصندوق.

وأكد المهندس سمارة أن تعديلات نظام صندوق التكافل الاجتماعي تفتح المجال أمام دخول أعضاء جدد للصندوق، مما يعزز اعداد المشتركين لديه، وتخفف من الأعباء على المشتركين الحاليين دون المساس بحقوقهم.

ولفت إلى أنها تعيد التوازن لأعمار مشتركي الصندوق من خلال تخفيض سن الاشتراك به، وتمنح الهيئة العامة صلاحيات أكثر للصندوق.

وأشار المهندس سمارة أن ابرز تعديلات النظام تتركز حول تخفيض سن الاشتراك في الصندوق الى 45 عاما بدلا من 50 عاما، ورفع قيمة التعويض التكافلي للمشتركين الحاليين من 50 الفا الى 70 الف دينار، مع تخفيض قيمة المساهمات على المشتركين الحاليين بشكل متدرج مرتبط بتطور أعداد المشتركين.

وقال إن النقابة ستسير بالأطر القانونية لرفع مشروع النظام للجهات المختصة لإصداره بشكله النهائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :