facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوز الزميلتين نيروخ وأبوحجلة بالجائزة الذهبية في الإعلام السياحي العربي


14-03-2020 05:44 PM

عمون - فازت الزميلتان بشرى نيروخ من وكالة الانباء الاردنية وهلا ابو حجلة من صحيفة الدستور، بالجائزة الذهبية الخاصة عن لجنة تحكيم المركز العربي للإعلام السياحي للإعلاميين المتميزين.

وفاز الأردن بخمس جوائز في مسابقة الدورة الثانية عشرة لجوائز "الأوسكار "الخاص بالإعلام السياحي العربي، من بين 131 متنافساً في 28 فئة وبتصويت أكثر من مليون شخص.

وفازت مدينة العقبة الأردنية مناصفة مع مدينة أبو ظبي بلقب أفضل مدينة سياحية عربية، كما فاز الزميل محمد عبيد مقبل الفاعوري من الدستور مناصفة مع الصحفي اسامة محمد من مصر، بجائزة أفضل تحقيق صحفي سياحي.

كما فاز بأفضل حساب سياحي عربي على منصة الفيس بوك المدون الاردني وسيم ابو عريش بالجائزة.

وكان المركز العربي للإعلام السياحي أطلق أخيرا أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2020، وسط حضور إعلامي كبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبين رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي حرص المركز الدائم على إبراز الجهود المبذولة في هذا القطاع وفق معايير علمية، مشيرا إلى أهمية تحفيز الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي وإبراز دورهم في الترويج للسياحة العربية البينية.

وهنأ نائب رئيس مجلس الأمناء والمستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية وعضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، الدكتور سعيد البطوطي الفائزين، متمنيا لهم التوفيق والبناء على ما حققوه. ولفت الخبير الدولي في الإعلام السياحي والمسؤول عن فرع السعودية الدكتور خالد آل دغيم إلى أن السعودية حققت 13جائزة متصدرة الدول العربية وللعام الثالث على التوالي.

وأشار إلى أن التصويت إلكتروني يأخذ بعين الاعتبار عند احتساب النقاط، 30 بالمئة للجنة التحكيم و70 بالمئة للتصويت.

وهنأ رئيس المركز العربي للاعلام السياحي في الدورة الماضية الزميل عوني الداوود هذا الانجاز الاردني، مشيدا بالمشاركة الفاعلة والمتميزة التي حظيت بتصويت العرب وتقدير اللجنة المشرفة على الجائزة، مباركا لجميع الزميلات والزملاء وللعقبة ثغر الأردن الباسم هذا الاختيار كأفضل مدينة عربية سياحية 2020.

وكانت فترة الترشح قد بدأت في شهر تشرين الثاني حتى كانون الأول من العام الماضي، وبدأ التصويت إلكترونيا من شهر كانون الاول من العام ذاته حتى منتصف شهر شباط الحالي.

وجاءت أسماء الفائزين بالمسابقة على النحو التالي، نسرين عثمان من السودان بجائزة بأفضل برنامج تليفزيوني سياحي، وفاز فيلم " الاهوار" لسامي الجابري من العراق مناصفة مع فيلم "الثنائي الملكي" لعفراء فتح الرحمن من السودان، بأفضل فيلم تسجيلي سياحي.

وفاز الإعلامي الليبي صالح درمان، مناصفة بجائزة أفضل تقديم إذاعي للبرامج السياحية مع الإعلامي جماح دغريري من السعودية.

وعن أفضل قناة سياحية عربية على منصة اليوتيوب، فاز بالمناصفة كل من الإعلامية الجزائرية فاطمة الزهراء فكاني والإعلامي من السعودية ايمن اشي بالجائزة.

وعن أفضل برنامج إذاعي سياحي فاز بالمناصفة برنامج "زيارة لمكان "في شبكة إذاعة صوت العرب للمخرجة سعدية حسين من مصر وبرنامج "الوجهة "من الإذاعة الجزائرية الوطنية لمقدمه يوسف خليف.

وفاز بجائزة أفضل محتوى سياحي على موقع السناب شات، ربيع الشمراني ومشعل بن ماجد من السعودية.

وفاز بأفضل لقطة سياحية مصورة المصور على الجنايبي من الإمارات وسعيد الهطلاء من السعودية.

أفضل حساب سياحي منصة التويتر فاز عبد المحسن المطوع من السعودية،كما فاز بأفضل تقرير صحفي سياحي الصحفي صلاح عبدالله من مصر، مناصفة مع الصحفي مسعود ال معيض من السعودية.

وفاز بأفضل حوار صحفي سياحي الصحفي محمد زكريا من مصر، وعن أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستجرام، فازت المدونة المصرية أسماء عبدالرؤوف بالجائزة.

وعن أفضل مقال صحفي سياحي، فاز بالجائزة بالمناصفة أربعة كتاب من ثلاث دول عربية وبعد مشاركة 23 كاتبا عربيا، فاز كل من زكي علي والكاتبة جمال السعدي من السعودية والكاتب سالم كشوب من سلطنة عمان والكاتب جمال رمضان، وتساوت الاصوات وأقرت اللجنة فوزهم جميعا.

وفاز بجائزة التقدير الإعلامي من لجنة التحكيم للإعلاميين، الاعلامي عقيل باعلوي من سلطنة عمان والصحفي السعودي خالد الشاماني وفاز بجائزة التقدير الخاص للإعلامي العراقي "علي شندي.

وعن فئات جوائز "الشخصيات السياحية" وهي جائزة التقدير الخاص بإجماع الإعلاميين العرب واختيارات لجنة التحكيم "عميد الرحالة العرب لعام 2020" لصالح المخدوم من الإمارات.

أما شخصية العام السياحية ففاز بالمناصفة كل من الرحالة الكويتية مريم الكندري من الكويت ووحيد التهامي من مصر بالجائزة.

وعن أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، فاز كل من عبد الله الغامدي وماجد ال حسنة من السعودية بالجائزة، وعن القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية والأجنبية فاز كل من ناصر الغيلان من السعودية وحازم خطاب من مصر بالجائزة.

وفاز بجائزة سفير السياحة العربية الرحالة الكويتي محمد الميموني، وفاز بجائزة التقدير الخاص لشخصية العام القيادية في القطاع السياحي العربي عبد الرزاق الزهراني من السعودية.

فئات جوائز "الهيئات السياحية" وهي أفضل فندق عربي هو فندق صدر بعل بمدينة الحمامات بتونس.

وأما عن أفضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية، ففازت وكالة سما المسافر من السعودية بجائزة التقدير (لجنة التحكيم).

وفازت بأفضل وكالة نقل سياحي عربي شركة دوناس للنقل والسياحة من مصر جائزة (لجنة التحكيم) لأفضل مجموعة فندقية عربية فاخرة هي مجموعة فنادق البارون بمصر ، أفضل هيئة سياحية خاصة للترويج مناصفة بين منظمة النيل للسفر بالسودان ومؤسسة هاندي بالمغرب، أفضل منصة حجز إليكتروني لوكالة رحلة التغيير "جت اوت " من السعودية.

وعن أفضل شركة سياحة محلية ففازت لايجيبت ترافيل اكسبريس من مصر.

وأقيمت حفلات تكريم الفائزين في شرم الشيخ والغردقة ودبي ومسقط والدوحة وصلالة والقاهرة الخاصة بالفائزين من عام 2009 حتى عام 2019.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :