facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يجب استخدام زيت محرك مختلف في فصل الصيف؟


04-04-2020 01:03 PM

عمون - مع اقتراب فصل الصيف، قد لا تدرك ما هي أنواع زيت المحرك الأنسب والأكثر فاعلية خلال درجات الحرارة المرتفعة للحصول على أعلى كفاءة ممكنة من المحرك.

لذلك سنعرفك اليوم على ما إذا كان يجب علينك استخدام زيت محرك مختلف في فصل الصيف أم لا.

من المهم أولاً معرفة أن الزيت يضمن عملية احتكاك آمنة بين قطع المحرك المختلفة، ويعمل أيضاً على حفظ حرارة المحرك وتنقيته من شوائب الاحتكاك وما يحيط به.

ونظراً الى أن مستوى لزوجة الزيت تختلف حسب البيئة المحيطة بالسيارة ودرجات الحرارة، فإن الإجابة على السؤال السابق هي نعم، يجب اختيار زيت مختلف للمحرك في الصيف.

كي تعرف ما هو الزيت المناسب للمحرك في الجو البارد والحار، يمكنك فتح دليل السيارة كي تكتشف في قسم المواصفات الفنية للمحرك ما هو الزيت المفضل لسيارتك، حيث أن استخدام زيت ذو مستوى كفاءة أقل من الموصى به قد يسبب أضرار جسيمة بمكونات المحرك.

هذا ومن المهم معرفة أن عبوات الزيت تستخدم أرقام ورموز محددة للتعبير عن درجات الحرارة الأعلى والأدنى للعمل، مثل 10W-40، حيث يمكن لهذا الزيت أن يعمل بأفضل كفاءة في جو لا تزيد حرارته عن 40 مئوية بالصيف ولا تقل عن 10 مئوية بالشتاء.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :