كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العموش: أول مستشفى للإسعاف والطوارئ في البشير


05-04-2020 10:44 AM

عمون- تفقد وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، والصحة الدكتور سعد جابر، صباح اليوم الأحد، مشروع توسعة قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى البشير، والذي تنفذه وزارة الأشغال بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية، بكلفة 22 مليون دولار أميركي وبسعة 150 سريرا، للتخفيف من الاكتظاظ الذي يعانيه أكبر مستشفيات وزارة الصحة .

وقال العموش إن المبنى الجديد للإسعاف والطوارئ جاء بعد الزيارات المتكررة لجلالة الملك عبد الله الثاني إلى المستشفى وتوجيهات جلالته بضرورة تنفيذ توسعة للمستشفى لرفع كفاءة وجاهزية البنية التحتية للمستشفى، الذي يقدم الرعاية الطبية لأعداد كبيرة من المرضى يومياً.

وبحسب العموش تبلغ المساحة الإجمالية لمبنى الإسعاف والطوارئ الجديد، الذي يتميز ببنى تحتية متكاملة، 21 ألف متر مربع ويضم 147 سريرا وسيتم تزويده بأحدث الأجهزة، وتشمل تصاميم القسم ومخططاته غرفا للعمليات والعناية الحثيثة والمركزة وكافة الأقسام الطبية.

من جهته اكد وزير الصحة، أن المشروع يأتي استكمالا لمشروع متكامل ويتماشى مع التطلع لتطوير خدمات الإسعاف والطوارئ في مستشفى البشير في إطار الخطة الحكومية الشاملة لتطوير أقسام الإسعاف والطوارئ، إذ يتميز المشروع بهيكلته التي تتيح إجراءات سريعة لاستقبال المرضى وتصنيف حالاتهم المرضية.

وبين جابر أن مستشفى البشير أكبر مستشفى تحويلي تابع للوزارة من حيث عدد الأسرة والكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية وأعداد المراجعين، لا سيما للإسعاف والطوارئ، حيث يراجعه أكثر من 600 ألف مواطن سنويا.
واشار إلى أن أعمال تطوير وصيانة جرت للمستشفى على ثلاث مراحل مختلفة، بدأت منذ عام 2002 ومستمرة حتى الآن، وبكلفة تصل إلى نحو 74 مليون دينار.

وكان العمل بالمشروع انطلق في تموز 2018، ومن المقرر البدء بتشغيله خلال الأسابيع المقبلة، بعد انجازه بالكامل، وفقا للموعد التعاقدي ما بين وزارة الأشغال والمقاول، ويجري حاليا إعداد عطاء للتأثيث والتجهيز من قبل الوكالة الأميركية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :