كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ناسا" تكتشف ثقبا أسود جائعا يلتهم نجما ويحل لغز تطور الثقوب .. فيديو


05-04-2020 11:39 AM

عمون - أعلنت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية، اكتشاف نوع جديد من الثقوب السوداء "متوسط الكتلة" بعد ملاحظة حادثة التهامه لنجم قريب.

في وقت سابق، اكتشف العلماء نوعين من الثقوب السوداء أحدهما صغير ويتشكل من انهيار نجم ضخم والثاني هائل يقع في قلب المجرات الكبيرة، وتقدر كتلته بملايين أو مليارات الكتل الشمسية، لكن كانت هناك حلقة مفقودة في تطور الثقوب السوداء وهو الثقب "متوسط الكتلة"، بحسب موقع الوكالة.

وعثر التلسكوب الفضائي "هابل" على هذا النوع من الثقوب، الذي تقدر كتلته أكبر من كتلة الشمس بخمسين ألف مرة.

وقال العالم داتشين لين من جامعة نيو هامبشاير الأمريكية، "من الصعب جدا اكتشاف الثقوب السوداء ذات الكتلة المتوسطة. لأنه عند العثور على الثقب المناسب، يجب أخذ جميع التفسيرات البديلة بالاعتبار ومن ثم استبعادها".

ورصد "هابل" الأشعة السينية (انبعثت هذه الأشعة عام 2006 لكن العلماء لم يتمكنوا من معرفة مصدرها) التي تنبعث من موقع في كوكبة الدلو، ووفقا لرأي العلماء هذا هو موقع ثقب أسود متوسط الكتلة، والدليل هو تمزيقه لنجم اقترب منه.

ويفتح الاكتشاف الجديد بابا أمام العلماء لإجراء بحوث ودراسات أخرى متعلقة بتطور الثقوب.

في وقت سابق، سجل علماء من المركز الدولي لبحوث علم الفلك أقوى انفجار في الكون منذ الانفجار العظيم؛ حسبما ذكر موقع EurekAlert.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :