facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حتى لا تنفجر قنابلهم في أحضاننا


17-01-2010 04:03 PM

لا بد من كلمة في هذا الابتداء الأسبوعي بعد حادثة التفجير الذي وقع بمحاذاة طريق العدسية – ' البحرة ' ، على طريق 'قهوة حَنا ' - نزلة غور الشونة باتجاه 'الشريعة ' حسب المصطلحات الأردنية الأصلية ، والذي كان على ما نتخيل انه إقحام الاردن في دوامة صراع داخلي متجدد مع الأعمال الإرهابية العدائية التي يقوم بها أعداء أنفسهم ، فالعملية لم تكن تستحق أن تكون محاولة اغتيال سفير الكيان الإسرائيلي الذي يتنقل بسيارة أمريكية الصنع محصنة مصنعيا ضد الرصاص أو التفجير العادي ، وما انفجر على قارعة الطريق كان على ما يبدو أشبه بتمرين يريد أحد ما أن يجس نبض أحد ما ، أو أن جهة ما تريد لفت النظر الى جهة ما ، وليس هذا ما يهم ، بل المهم أن نعيد حساباتنا لإعادة التموضع في الجهة الصحيحة بما يخدم المصلحة الوطنية ، دون أن نحسب على أحد ، وأن لا يفرض علينا قرار من أحد ، بسبب أن أحدا ما لا يعجبه أحدنا ، وان تبقى أعيننا مفتوحة لرصد الأعداء جميعهم بما فيهم اسرائيل نفسها .

نعم ، لقد فرح الكثيرون بتلك العملية دون تكليف أنفسهم بطرح أسئلة تبدأ بمن وكيف ولماذا وماذا ، فما كان أكثر من خروج البعض منتشيا وكأننا خضنا حرب المائة عام بمائة ثانية وانتصرنا فيها على قوى الشر جميعهم بما فيها إسرائيل الارهابية التي لم يعد يقاتلها أحد سوى أبطال الحجارة الذين كبروا وهم قابضون على سلاحهم في وجه الشر الصهيوني الذي يغازله كثير من أبناء الأوطان الأعداء راغبين لا مرغمين .

لن أكذب لأقول أن قلبي لم يكن مبتسما بقدر ما كان منقبضا مع كل معلومة كنا نحصل ساعة الحادثة ، ولكن مجرد حدوث تفجير أو عمل تخريبي أو حادث قتل على أرض الوطن دون إعلان الحرب على الأرض الأردنية هو أمر مرفوض تماما ،و لست أنا من أرفضه فقط ، فأنا لست ممثلا عن الدولة الأردنية ولكنني أحد أصوات هذا الوطن الذي لم يعد يعرف كيف يواجه مشكلته خاصة وأنه وقع بين أعداء الداخل المقنعّين وأعداء الخارج ، فمتى نعلم أن مئات العمليات لا قدر الله لا تخدمنا في شيء ، بل قد قتلت من الأبرياء من لم ننساهم حتى اليوم ، لذلك سيبقى الخوف يخالجنا أحيانا من أن تنفجر أحدى قنابل التنابل في أحضاننا .

ولعل أصوات المعارضة السياسية الأردنية البناءة التي تمتلك حق المطالبة بإعادة النظر بمعاهدة وادي عربة مثلا ، تعادل بقوتها آلاف التفجيرات ، مع ملاحظة الفرق أنها ليست إرهابية بل هي ظاهرة صحية ، تزعج العدو وتبقي الأبواب مفتوحة للحكومات لتسمع ملاحظاتها ، و لتعلب لعبة السياسة الماهرة والمناورة والضغط على واشنطن ولي نعمة تل أبيب التي تعطيها بالمكيال وتعطينا بالقطارة ، ثم تسمينا شركاء في عملية السلام ، ولكنها للأسف لم تعادل قوة مسلسل ' وادي الذئاب ' التركي الذي أزعج ' التل أبيبيين ' .

لذا يجب أن لا نسمح مرة أخرى لإسرائيل ان تتدخل بشؤوننا من الخارج ، أو أن تحرض على بلدنا بأنه مأوى للإرهابيين أو ان نسمع لها ، وان يتم تحذير رعايا الدول الأجنبية من السفر للأردن أو التنقل الى المناطق السياحية ، فبعض القطاعات في بلدنا أشبه ما تكون كزهر اللوز جميلة زاهية ولكنها تتساقط مع أول هبة ريح تعصف بها .

لقد كانت 'عمان ' خلال الأسبوعين الماضيين تعج 'بالصحفيين ' ووسائل الإعلام الأمريكية والغربية لتغطية وتحسس وتعسس البلد بعد عملية خوست ، لذلك جاءت تصريحات رئيس الوزراء أبو زيد الرفاعي وهو الرجل السياسي كما هو وزير خارجيته ناصر جودة ليطلق وعده بمطاردة الإرهاب والمرهبين في كل مكان ، و لا أدري كيف قفز الى خيالي المرحوم حابس باشا حينما كان يطارد الإرهابيين في معارك فلسطين العظيمة ،، ومع هذا يبقى الرافض قائما لأن يكون بلدنا ساحة للتصفيات غير المبررة وغير المفيدة أكان ضد دبلوماسيين صهاينة أو زائرين جاؤوا الى البلاد بعهد وذمة بعدما دخلوا من المعابر الحدودية بطريقة قانونية .

أن من حق الأردني أن يمتلك السلاح ، ولكن ليس من حقه ان يستعمله كما يشاء ووقتما يشاء ، فهناك فرق بين أن تحتاط وأنت خليّ في أرض خلاء لتحمي نفسك ، وبين أن ترتكب حماقة في رعشة شيطانية فتقع جريمة من صنع يديك ، وتذهب نفسك حسرات على ما فعلت دون أن يفيد ذلك في شيء أبدا .

لذلك يجب التركيز أكثر وأكثر على المنافذ الحدودية وحمايتها وتحصين حدودنا كلها ، ومع أن الحكمة لم تعد تعني للجميع شيء هذه الأيام فإن الحكمة قالت ' من مأمنه يؤتى الحذر ' ، فتكنولوجيا التخريب والتفجير والتدمير قد لا تحتاج الى أكثر من مكان هادىء في حي بلبلي المساء قبل ان يرعد فضاءه ونحن في غطيط نومنا ذاهبين ومنشغلين في كيف تتصدى الحكومة للأصوات المعارضة والأقلام الحرة .

royal430@hotmail.com




  • 1 خلدون الناصر 17-01-2010 | 04:07 PM

    قصدك وزير الخارجيه ......

  • 2 مخلد الدلقموني 17-01-2010 | 04:09 PM

    نعم نعم نعم ألأمن ألأمن ألأمن ولا نقبل بغير ألأمن . هذه المتفجرات موجهه نحو كل اردني ولا نقبل اي تفسير أخر .

  • 3 عايد السمور 17-01-2010 | 04:20 PM

    اخي فايز كثر الحديث عن المصلحة الوطنية وكل طرف يدعي بأنه يدافع عن المصلحة الوطنية وفي يوم اخر نرى طرفا اخر يخطئ الاخر ويدعي ايضا بأنه مع المصلحة الوطنيةواذا كان طبيعياً ان يخضع هذا المفهوم للتباين وفق اختلاف المصالح والانتماءات، واذا كان طبيعياً ان يختلف مضمون هذا المفهوم بين مرحلة وأُخرى وان يتطور المفهوم وفق الآليات السياسية والاجتماعية وحتى الاقتصادية والثقافية في اطار هذه المراحل فان من الطبيعي كذلك ان يسعى كل طرف ليضفي على هذا المفهوم ايدلوجيته الخاصة وفكره السياسي بل وبرامجه وخططه واساليبه ووسائله أيضاً.
    اذاً أين المشكلة وفيم تكمن على وجه التحديد..؟
    ما هو مقياس المصلحة الوطنية وما هي المرجعية التي يمكن ان نستند اليها في تقييم الممارسة السياسية..؟ وفي تحديد مدى استجابتها مع المفهوم، وفي معرفة درجة مساهمتها في تحقيق هذا المفهوم، أو ربما درجة الأذى والضرر الذي تلحقه به أو تؤثر عليه..؟
    كيف لنا على سبيل المثال ان نعرف فيما اذا كان استهداف المدنيين الاسرائيليين يحقق أو يساهم أو يصب في المصلحة الوطنية أم يلحق بها ضرراً فادحاً وكيف لنا على سبيل المثال أيضاً ان نعرف أو نوقن فيما اذا كان محاربة الارهاب خارج الوطن يؤدي لنفس الغرض أم يؤدي إلى عكس هذا الغرض...؟

  • 4 1515 17-01-2010 | 04:31 PM

    صح لسانك

  • 5 انس المجالي 17-01-2010 | 04:35 PM

    افهم من كلامك انك لا تؤيد قتل الصهاينة المجرمين ؟؟

  • 6 خالص الخالص 17-01-2010 | 04:51 PM

    سيدي لا محاولة ولا في منه هذا عمل مفبرك لغرض استثارة ...على بيان الشخصيات الوطنية التي ادانت زج الاردن وشبابة في معارك لا تخصنا عن حق وحقيقة ونحن سنحارب الارهاب اذا اطل برأسة على حدودنا وفي بلادنا العربية اما افغانستان فليست من ضواحي مملكتنا والا لماذا لا نقاتل الارهاب الصهيوني او ارهاب المافيات في هنولولو فهي ليضا تتسبب بقتل الابرياء

  • 7 The new jordanians 17-01-2010 | 04:54 PM

    تحية لفايز الفايز!
    المثل يقول اذا بدك إتعاشر القط بدك تتحمل مخاميشة. اما من يعاشر الصهاينة فعالية ان لا يحلم بالامان والاستقرار لا من قريب ولا بعيد. لا اعرف كيف يطمح الصهاينة الى الامان في بلدنا وهم انفسهم كل يوم يبنون جدار جديد لانهم لم يحسوا بالامان والاستقرار بعد في مستوطناتهم وداخل بيوتهم. اعتقد من المفروض علينا بناء طريق بين جدارين خاص للصهاينة من موقع السفارة في عمان الى حيث يرغب اولاد عمنا حتى نضمن سلامتهم.

  • 8 ابو فارس 17-01-2010 | 04:54 PM

    ابدعت وجزاك الله خير

  • 9 أردني حر من الطبقة الكادحة 17-01-2010 | 04:58 PM

    الى فرسان الحق .. عليكم بأعداء الأردن خونة الداخل قبل الخارج .. الله .. الوطن .. الملك ..

  • 10 اردني متالم 17-01-2010 | 05:08 PM

    الاخ فايز الفايز سلم لسانك وقلمك الحر النزيه الذي لم يترك لاشاردة ولا واردة تهم الوطن الا وتناولها بصدق وشفافية ولعلى كلامك يذكرنا برجال صدقوا للوطن لايتسع المجال لذكرهم وانت ذكرت منهم حابس المجالي رحمه الله رحمة واسعه فالاردن مليء بالنشامى وسوف تثبت لك الايام ان الاردن سيبقى عصيا على كل من تسول له نفسه المساس بهذا الوطن

  • 11 محمد خضر 17-01-2010 | 05:17 PM

    الله يسلم ثمك يا صاحب المقالات المثمره

  • 12 ابن الهذال 17-01-2010 | 05:17 PM

    ابن الفايز العزيز , انت نبض ابناء الوطن الشرفاء, وانت اقتصاد الوطن حتى بدون ان تكون من المنظرين , كل مرة تكتب اقول هذا اجمل واروع ما كتب الفايز ولكن تخونني الحكمة في كل مرة . سلمت اخي ولا تتركنا يوما لآجل ......

  • 13 مجدي البدارين 17-01-2010 | 05:22 PM

    مقال اكثر من رائع أخي فايز، فهل من متعض؟

  • 14 17-01-2010 | 05:26 PM

    كلام متأخر ستين سنة,.................

  • 15 17-01-2010 | 05:38 PM

    .... موجودة في قوانيين الدولة

  • 16 17-01-2010 | 05:43 PM

    الصيف الجاي رايح ...

  • 17 بنت الزيود G 17-01-2010 | 05:46 PM

    ابدعت يا ابن الفايز

  • 18 ياسين البلاونة 17-01-2010 | 05:48 PM

    الله يحييك يالفايز
    كلامك لاغبار عليه وفيه العبر للمخربين والمؤيدين لما يحدث.

  • 19 ابو المهند - معان 17-01-2010 | 06:16 PM

    كما العهد بك انت دائما تحسن والله يقويك .

  • 20 البخيت 17-01-2010 | 06:32 PM

    مقال رائع وان المطالبه باعادة النظر في اتفاقية وادي عربه افضل من مائة تفجير

  • 21 البخيت 17-01-2010 | 06:32 PM

    مقال رائع وان المطالبه باعادة النظر في اتفاقية وادي عربه افضل من مائة تفجير

  • 22 مخلد الدعجه 17-01-2010 | 06:34 PM

    تفجير العدسية امر مرفوض على الاطلاق ولايمكن تبريرة واية محاولة اعتداء على سفير العدو الصهيوني او غيره في الاردن امر مدان ايضا" .
    ولكن العميلية برتمتها فيها ما يقال من حيث الاخراج والسيناريو والممثلين ووقت العرض حتى بات المشهد برمته كمن يذهب الى دار اوبرا او مسرح عريق ليتفأفئ بممثلين ومخرجين من الدرجة العاشرة ؟
    اعداء الخارج الذين اشرت اليهم يمكن مواجهتهم وان لم نستطيع يمكن نقدم انفسنا في سبيل اردننا .
    واما اعداء الداخل المقنعين فابالاضافة اليهم يمكن لي ان اتسأل حول اضافة البعض اليهم :
    لماذا تم اعفاء (2500) سلعة مستوردة من الكيان الصهيوني من الضريبة الجمركية .
    من ذهب الى عش الدبابير في كابل وخوست وسوات والقبائل .
    من اصدر تصريحا رسميا واحد بمواجهة مشروع الددا حول الوطن البديل ؟
    من تصدى رسميا لسفير او قنصل يتبجح بالتدخل في شؤوننا الداخلية .؟
    الاردن بوبؤ اعيننا نحافظ علية ونطلب من الكل المحافظة علية وحمايتة فبعض السياسات ... تجلب لنا الالم وندفع ثمنها بدون مقابل .
    حمى الله الوطن المبتلى

  • 23 ابو اياد 17-01-2010 | 06:47 PM

    المنطقه الذي تم اختيارها للتفجير خاليه من الناس لو لم تكن كذلك لما استطاع هؤلاء الحاقدين من استغلالها وزرع المتفجرات بها ولو ان اي مواطن شعر بهم لما سكت او رضي بما شاهد فهؤلاء يعملون تحت جنح الظلام وسيبقون في الظلام بسبب وعي المواطن الارني الواعي والغيور على امن بلده واخوانه ولن يطول الانتظار الاونسمع خبر القبض عليهم عما قريب انشاء الله

  • 24 مخلد البكر 17-01-2010 | 06:56 PM

    اخي فايز ساقتبس مما كتبت فهذا شعور الاردنيين الخصه في عبارتك التالية :

    لن أكذب لأقول أن قلبي لم يكن مبتسما بقدر ما كان منقبضا مع كل معلومة كنا نحصل ساعة الحادثة ، ولكن مجرد حدوث تفجير أو عمل تخريبي أو حادث قتل على أرض الوطن دون إعلان الحرب على الأرض الأردنية هو أمر مرفوض تماما

  • 25 شوكة الساكت 17-01-2010 | 07:03 PM

    أرجو من كل الأخوة المعلقين والأخوات المعلقات إعادة قراءة مقال الفايز. بصراحة انا ما فهمت: فايز مع مين ولا ضد مين. اللي مبين ان فايز بده يحكي اشي ومش قادر يحكيه. أو انه يلبس عباءة من يحاول أن يعارض، ولكن عند حزها ولزها بضطر يؤيد موقف الدولة، ومش مهم هو مقتنع بهيك تأييد ولا لا. بصراحة انا هيك فهمت واي قارىء فهم غير عيك يرجع يقرا المقال ...
    وهلا عمي
    وهلا خالي
    وهلا والله
    وهلا ورحب

  • 26 bh 17-01-2010 | 07:07 PM

    very great article Fayez may allah bless u

  • 27 النجادا 17-01-2010 | 07:19 PM

    والنعم

  • 28 احمد الحراسيس 17-01-2010 | 07:24 PM

    ابدعت اخي فايز ....

    حفظ الله الوطن
    حفظ الله الملك

  • 29 دور المؤسسة الأمنية 17-01-2010 | 07:24 PM

    "جاءت تصريحات رئيس الوزراء أبو زيد الرفاعي وهو الرجل السياسي كما هو وزير خارجيته ناصر جودة ليطلق وعده بمطاردة الإرهاب والمرهبين في كل مكان"
    مجرد معرفة ممن خرجت التصريحات , تجعلنا ندرك تماماً أين نقف....
    أين دور المؤسسة الأمنية و كيف يصرح هؤلاء عوضاً عنها؟؟؟

  • 30 فادي السحيمات 17-01-2010 | 07:30 PM

    فعلا و لاول مرة اعرف ان هناك من يكتب بهذه الطريقة الجميلة و المؤثرة من ابناء الاردن الغالي,,,,,,,,الله محي اصلك يا شيخ............. عاشت الاردن رغم انوف الجميع

  • 31 محمد بدر الفايز (ابو موسى) 17-01-2010 | 07:51 PM

    احسنت يا فايز
    الله يحمي الاردن من كل حاسد وفاسد

  • 32 منذر العلاونة ./كاتب صحفي . 17-01-2010 | 08:05 PM

    لو ان البعض عمل من الحبه قبه على رأي المثل الاردني الاصيل ايضا ..من هذا الحادث الولادي مع انه قزم ..ولن يصفع صفعته (بالعنجهي السفير الصهيوني !! الا انه عمل تخريبي ارهابي ومن صناعه الموساد الصهيوني نفسه ؟؟؟ لكي يلبس الامر الى جماعات ارهابيه كما تدعي وعلى راسها القاعده ..
    هي اكبر ( من هذا العمل الصبياني والذي قد يكون مدبره صهيوني موساد ايضا ..وما هو اكثر قزم هو اعلان الذي اعلن حالة التاهب وطالب بكل حماقه الامريكان بعدم بالتوجه الى الاردن خوفا من اعمال ارهابيه خارجيه قد تحدث في الاردن لاسمح الله ..معتقدا بعقله ان الاردن (مخترق ..فلو كان السفير صديقا للاردن ..كما يدعي المسؤول الاردني .؟لما سارع هذا؟لما اعلن ذاك الانذار وبعدم توجه الامريكان (الذين ليس مهمين اكثر من اي اردني او من اي (..يعيش في الاردن ) قد يؤذا لاسمح الله ..فالامريكي والصهيوني ) ليسوا اهم بالنسبه لي كأردني ..مع ان الفاعل ليس الا صهونيا او من اتباع الصاهينه ..او تكون رداة فعل اسبابها الصهاينه وشقيقتها (الصغرا الولايات المتحده!! القويه فقط على .....العربيه ..؟...... ويدرك ان من يريد الانتحار بكم) من البشر ..لا تستطيع اي قوه في الارض منعه .!!هاهي الحقيقه وكل الشكر للاستاذ فائز الفائز دوما ..وعالمكشوف

  • 33 محمد الزبن 17-01-2010 | 08:10 PM

    صح لسانك اخوي فايز

  • 34 حمى 17-01-2010 | 08:14 PM

    حمى الله الاردن الغالي

  • 35 17-01-2010 | 08:15 PM

    انفجرت وخلصت

  • 36 لوزي 17-01-2010 | 08:26 PM

    يا اخي والله بحبك

  • 37 معاذ 17-01-2010 | 08:33 PM

    صح لسانك ولقد اصبت بما ذكرت

  • 38 صخري 17-01-2010 | 08:37 PM

    الله يسلمك
    ويسلم البطن اللي جابك يا قرابة يا فايز يا ابن الفايز

  • 39 مواطن حر 17-01-2010 | 10:43 PM

    انتم لاتحترموا الراي الاخر وتنشروا ومايتفق ومصالحكم الشخصيه الضيقه وانا من الان سوف اعتزل هذا الموقع وابحث عن موقع يشجع حرية التعبير وشكرا

  • 40 مخلد البكر 17-01-2010 | 10:44 PM

    شو يا عمون بدات اشك انه في حدا بيقول الكم ما تنزلوا تعليقاتي شكرا على الحرية ..

  • 41 اول الغيث 18-01-2010 | 02:25 AM

    انا معك ايها العزيز :ولكن اخاف ان يكون ... حمى الله الاردن

  • 42 Al Naimat /Abu Dhabi 18-01-2010 | 08:46 AM

    ولكنني أحد أصوات هذا الوطن الذي لم يعد يعرف كيف يواجه مشكلته خاصة وأنه وقع بين أعداء الداخل المقنعّين وأعداء الخارج ، فمتى نعلم أن مئات العمليات لا قدر الله لا تخدمنا في شيء ، بل قد قتلت من الأبرياء من لم ننساهم حتى اليوم ، لذلك سيبقى الخوف يخالجنا أحيانا من أن تنفجر أحدى قنابل التنابل في أحضاننا .

  • 43 المعايطه 18-01-2010 | 12:15 PM

    اسرائيل دوله وقحة 100/100 التفجير من عمل سلاق الموساد اي بمعنى كلاب الموساد ترمي بهذا التفجير ادخال الدوله الاردنيه بدوامة العنف ارجو من جهاز الامن اخذ الحيطه والحذر من سلاق الموساد ووضع زوار سفارة اسرائيل تحت المراقبه العلميه الدقيقه

    نصر الله الاردن وحماه من كل مكروه وايد بنصر من عنده قيادتنا الشرعيه اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واجعل الدائره تدور عليهم عاش الاردن حصنا منيعا مهابا سيدا حرا واحمي رجال المخابرات الاردنيه من كل مكروه

  • 44 سمسار اراضي ...محترف 18-01-2010 | 01:05 PM

    يا حرام مش عارفين ايش عم بصير يا مساكين....
    راحت عليكم ...( هارد لك )...

  • 45 معاني ملحد 18-01-2010 | 06:10 PM

    الجماعة نوعين ,اءما خوازيق أو ارهابيين,ومافيه غير هيك ..............

  • 46 د. عبدالله عقروق \فلوريدا 18-01-2010 | 06:49 PM

    أطمئنك أخي فايز بأن الأجهزة الأمنية ستقبض على الفاعل الذي نفذ العملية .. ..وسيقف امام المحققين ، ويقول أن من حرضه هي القاعدة ، أو اية منظمة اسلامية يودون الاساءة لها ..وسيأتي بأسماء عادة من خارج الآردن لئلا تطالهم ايادي الأمن العام ..وسيسجن لفترة من الزمن ، يخرج بعدها يلعب بالدولارات لعبا ..وهنالك سؤال يحيرني ، ساجدة الريشاوي ...... وفشل حزامها من الأشتعال ، وبقيت حية لتروي قصصا أمليت عليها ...الا تستحق هذه المرأة الأعدام أمام المسجد الحسيني في وسط المدينة ؟ أم سيطلق سراحها لتعيش ثرية طول حياتها بالدولارات التي حصلت عليها لتنفيذ هذه اللعبة الوسخة
    وهكذا دواليكم

  • 47 الياس جنكات 18-01-2010 | 09:57 PM

    أخي فايز, الاردنيون معتادون على وجود صائدي الفرص ومستغليي الأوضاع ,ولو من باب التخريب وإثارة ألشائعات,وأعتقد بأن هذه تجربة بسيطة لقياس ردة الفعل , وأملنا بأجهزتنا الأمنية كبير بأن نسمع الحقيقة والقبض على أولئك المجرمين .

  • 48 احمد الموسى 18-01-2010 | 10:56 PM

    الاخ الاستاذ الكاتب المبدع فايز الفايز ... شوية تركيز

  • 49 الدكتور حسين الصرايرة 18-01-2010 | 11:07 PM

    اخي العزيز فايز الفايز المحترم
    انت تعرف ونحن نعرف وكل الاردنين يعرفون الحقيقة ولكن من يتجراء ان يكتب بصراحة لان الدنيا تقوم وتقعد واول ما يوجة لك بانك ضد الوحدة الوطنية وليعلم الجميع بان الاردن قوى برجالة ونفدي الاردن بارواحنا واموالنا وكل ما نملك وليعلم القريب والبعيد ان لحم الاردنين مر علقم ولن نسمح بان يكون الاردن مسرحا للارهاب والارهابين حما الاردن من كل شر وعاش ابا الحسين تاجا على رؤوسنا

  • 50 متابع 19-01-2010 | 03:21 AM

    فقط اقتبس مستغربا من هذه العبارة: ((و لا أدري كيف قفز الى خيالي المرحوم حابس باشا حينما كان يطارد الإرهابيين في معارك فلسطين العظيمة ،، )). فهل من توضيح؟؟ من هم الارهابيين الذين طاردهم حابس في فلسطين؟ أتقصد اليهود ....

  • 51 من البدوي ابن الشمال الى التنابل 19-01-2010 | 04:22 AM

    الى التنابل في الخارج والداخل سيبقى الاردن بلد الامان والامن ولن نقبل بأأأأأأي شئ يمس أرض الوطن وشعبه ونحن سياج الوطن ونحن جنودفي حمايته من كل تنبل من التنابل
    ونحن نقول الى ابوالحسين اطال الله في عمره نحن سيف في يدك و رصاصه في مسدسك الموجه نحو أي أنسان يريد السؤ بالاردن عاش الاردن وعاش جلالة عبدالله الثاني .... الله. الوطن. الملك

  • 52 خالد الحماد 19-01-2010 | 11:47 AM

    ابدعت اخ فايز

  • 53 فهمان 19-01-2010 | 02:15 PM

    أرجو ان يحترم عقل المواطن الاردني ، فهذه الدهاليز لا تمر عليه ,,,,

  • 54 ملاحظه ؟ (ونستغرب .من عمون ؟!! منذر العلاونة وعالمكشوف 19-01-2010 | 04:03 PM

    انا مستغرب واصبحت انفعل .من موقع عمون الذي عودنا من خلال (قدره وطنجرته الكبيرتين ! على الطعم اللذيذ من خلال المحاشي الطيبه والذيذة ..التي كانت تطرح وتوضع على سفرة عمون وتأكل بشهيه (حيث اصبحت ما بعد ذاك القرار ,! تبخل علينا من خلال قدرها واصبحت تسلق المحاشي الطيبه .بدون حشوه ولا رز ولا حتى تلك النكهه الطيبه من خلال الاخبار وتعليقات الجمهور الذي اعتاد على الخبر الطيب والتعليق الدسم المبني على الحقائق والمكاشفه الشفافه كما يدعون (اصحاب الشفايف ) حتى التعليقات على ( قدر ومنسف الفايز اللذيذ واعني مقالته ..اصبحت ركيكه .وبلا طعم .اي طعم عمون المميز ..من هنا اقول ونكرر ان اين قرار يجب ان يثني عمون عن كرمها وطعم نكهتها المميزتان ..والقانون الجديد من خلال قضائنا النزيه والمشهود له بنزاهته ومكانته ليس فقط في الاردن لا بل في العالم كله ..والجاليات العربيه والشعوب العربيه جميعها تنعم بنزاهة قضائنا واخلاقه ..لذك قضائنا العادل ..يجب ان لايخيفنا عن قول كلمة الحق اذا كانت موجه الى(تجار الفساد واستثماره والعصابات التي تدعمه من هنا وهناك ..ولا ننسى ان جلال الملك الانسان ..يدعم الاعلام والصحفي والكاتب ..على فضح الفاسدين .وباي وسيله شريطة الافصاح والمصداقيه . بعيد عن التقمص والتشهير (من اجل الاساءه ..ولكن ان نخرس فهذا مرفوض ..منذر العلاونة كاتب صحفي وسنبقى نقولها عالمكشوف .اذا بقيت عمون (على قدرها وطنجرتها الكبيرين والتي كانت تتسع لطهي كل المناسف والمحاشي بجميع انواعها وبلذه وطعم طيب ..!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :