كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





همم تُطالب الحكومة بإشراك مؤسسات المجتمع المدني في خلية الأزمة والعمل الإغاثي


07-04-2020 02:23 PM

عمون - طالبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بضرورة إشراك ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في "خلية الأزمة" للاستفادة من خبراتهم في بناء السياسات والحلول في التعامل مع جائحة كورونا.

وأشادت "همم" في رسالتها التي وجهتها لرئيس الحكومة بالجهود التي تبذلها الدولة الأردنية في التعامل مع وباء كورونا، مؤكدين أنهم يضعون -متطوعين- كل جهودهم وخبراتهم في خدمة الأردن.

وأكدت "همم" أنها تُدرك جسامة التحديات والمشكلات التي تمر بها البلاد، واصفين إدارة الأزمة بأنها تبعث على الفخر، وستُسهم في احتواء الوباء؛ حتى يظل الأردن وشعبه آمنا، سالما، معافى.

ودعت "همم" إلى تمكين مؤسسات المجتمع المدني من التحرك للمساهمة في عمليات الإغاثة، خاصة للفقراء والمُستضعفين، والفئات الأكثر عُرضة للخطر، مُشيرين إلى أن هذا يتطلب تنسيقا مع الوزارات والمؤسسات المعنية؛ لمساعدتهم على تحريك فرقهم لإيصال المساعدات بشكل عاجل.

وشددت "همم" على أهمية الاستفادة من خبرات مؤسسات المجتمع المدني في التوعية المجتمعية، وحملات كسب التأييد لتغيير السلوكيات، والمواقف التي ثسهم في الحد من انتشار العدوى.

وأعدت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم"، والتي تضم 16 منظمة مجتمع مدني فاعلة في الميدان الحقوقي والتنموي، "خطة استجابة لأزمة كورونا وحالة الطورئ في الأردن"، وستقوم بالإعلان عنها بعد مناقشتها والتوافق عليها، وستضعها بين يدي الحكومة وأجهزة الدولة للتنسيق والاستفادة منها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :