facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لعناية مركز الأمن وإدارة الأزمات


شحادة أبو بقر
09-04-2020 10:07 PM

نشكر للحكومة ولكم جهودكم أنتم والجيش والأمن والكوادر الطبية وكل من يسهم في مقارعة الداء اللعين, وبعد:

لدينا حسب إيجاز معالي وزير الصحة المحترم أمس واليوم أربع إصابات مجهولة المصدر, وهذه لا سمح الله بداية شرارة خطر!, فمتى كان المصدر معروفا سهل التعامل معه, ومتى كان مجهولا كما هو الحال في أوروبا وغيرها, صار الأمر صعبا معقدا ومعرضا لا قدر الله للإنفلات.

وعليه, وما دامت الحكومة قد بدأت حظرا شاملا ل 48 ساعة نأمل من الله أن تكون نتائجها خيرا, وإلا فإنني أقترح وكمرحلة ثانية, تطبيق هذا الحظر الشامل إقليميا على النحو التالي:

1 : يطبق الحظر الشامل لثلاثة أيام على إقليم الشمال بمحافظاته الأربع لحصر الإصابات ومعرفة مصادرها والتعامل معها وقائيا وطبيا, وبعد إنقضاء الأيام الثلاثة, يعود الوضع في إقليم الشمال إلى الحظر المطبق حاليا أي من السادسة مساء وحتى العاشرة صباحا.

2 : ننتقل إلى إقليم الوسط بمحافظاته الأربع كذلك ونطبق الأمر ذاته حرفيا كما طبقناه في إقليم الشمال.

3 : ثم ننتقل إلى إقليم الجنوب وبمحافظاته الأربع كذلك وبنفس طريقة ما طبقنا في الوسط والشمال.

بهذه الطريقة نتعرف تماما على الأوضاع في كل إقليم ونتعامل معها كما يجب ونغلق الباب أمام الإصابات مجهولة المصدر.

كنت سأقترح تطبيق الحظر محافظة محافظة, إلا أن ذلك سيستغرق وقتا طويلا حين ينصب الإهتمام على محافظة على حساب المحافظات الأخرى, مثلما يلقي بأعباء كبيرة على الجيش والأمن والكوادر الطبية ولمدد طويلة.

ولا بد من الإشارة إلى حتمية التشدد التام في حظر التجول فنحن أمام خطر مرعب يمكن أن يفسد خططكم ويخرب إجراءاتكم حياله شخص مستهتر واحد لا سمح الله, فلا بد من تطبيق بند أكثر ردعا في قانون الدفاع لوقف حركة المركبات بلا مبرر منطقي أبدا!.

أخيرا أقترح على الأردنيين جميعا أن "يتزاعلوا" إيجابيا لأسبوع فقط, فلا سلام ولا كلام ولا تزاور ولا لقاءات مهما كان نوعها وتباعد حتى إن أمكن داخل البيت وأن يكتفوا بالهاتف للمجاملات, وبعد زوال الغمة بعون الله ,عودوا كما كنتم, وربنا يحببكم ببعضكم أكثر وأكثر.

والله من وراء قصدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :