facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مغتربون يعقدون اجتماعا عن بعد لبحث تنسيق المبادرات الخيرية


20-05-2020 02:27 AM

عمون - في غضون أزمة انتشار وباء كورونا المستجد وعواقبها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية على العديد من أبناء الوطن، باشر العديد من المغتربين في جميع أنحاء العالم بتنسيق مبادرات خيرية من أجل مساعدة الأهل والأقارب المحتاجين في الأردن وتعزيز الاقتصاد الوطني وبالتالي الأيدي العاملة وإعادة الحياة الاجتماعية والاقتصادية على ما كانت عليه قبل الوباء وأفضل.

وعقد لقاء اكتروني بين أعضاء المجموعة بواسطة تطبيق زووم بخصوص تبادل الاقتراحات والأفكار والاهداف لإنشاء جمعية خيرية زراعية او مؤسسة زراعية محدودة حسب نظام الشركات التجارية الاردنية بوزارة الصناعة والتجارة الاردنية.

وفي بداية اللقاء شرح منظم اللقاء عوّاد الزبون المغترب في الامارات، تصور وآلية الشكل القانوني في مجال المشروع الذي سيتم بناءً على اتفاق جميع اعضاء اللقاء والمتمثل في شركة وفقاً لقانون الشركات الاردني، وتم شرح كيفيه الاستفادة من الجهات الاخرى ذات العلاقة بتشجيع الاستثمار وتقديم المشورة فيما يتعلق بتأسيس الشركة وسيتم كتابة محضر الاجتماع وطرحه بشكل نقاط.

وحضر اللقاء عدد من الاعضاء المغتربين الاردنيين في عدة دول عربية واجنبية في جميع أنحاء العالم.

ودار النقاش حول اهداف وكيفية تأسيس المؤسسة او الجمعية وشارك الجميع في الحوار بشكل جماعي بناء وعلى قلب رجل واحد، وكان الهدف الرئيسي من اللقاء هو الاتفاق على بداية انطلاق المشروع بأسرع وقت والتنفيذ على أرض الواقع.

وأكد خالد صفران البلاونة، (من إيطاليا)، على أهمية الزراعة المائية وأنواعها وإمكانية استغلال المياه الزراعية لتربية الاسماك، كما نوه على أهمية الاطلاع على التجربة الايطالية في الزراعة المائية والاستفادة منه، ودعوة المهندس الزراعي تيسير صفران المتخصص في الزراعة المائية لحضور الاجتماع القادم.

كما ركز الدكتور ناصر مقابلة، (من كندا)، على نقطتين وهما: ان نكون نموذج يحتذى به لدى الشعب الاردني للعودة الى الزراعة ولكن بطرق حديثة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، والتعاون مع المؤسسات ذات الخبرة مثل جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ذات الخبرة في الاردن، لنتمكن من انجاح هذا المشروع، وتعهد بتقديم قطعة ارض بمساحة (20) دونم بالقرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا لهذا المشروع مجاناً وبدون مقابل.

ودعا زياد ملاوي فريحات (من كندا) الأعضاء بإدراج دراسة جدوى للمشروع وخطة عمل لتكون خارطة للتقيد بتنسيقها واقترح باستضافة مندوب عن وزارة الصناعة والتجارة في اللقاء القادم للاستشارة عن سبا وكيفية أفضل تسجيل مناسب لهذا المشروع.

كما أكد دعمه الكامل "لأي مشروع ينعش الاقتصاد الأردني ونحسين الحياة المعيشية لإخواننا المواطنين بالأردن بقيادته الهاشمية السديدة".

كما دعا عماد عودات (من كندا)، بمبادرة (ازرع ارضك) مبادرة لا ربحية توعوية تطوعية تستهدف نشر الوعي بأهمية زراعة أسقف وأراضي المواطنين الغير مزروعة عن طريق الزراعة المائية.

و أعرب جهاد التايه (من الصين)، عن استعداده لتقديم كل ما يلزم من معدات ومواد من جمهورية الصين الشعبية وكل ما يلزم من خبرة في مجال مزارع الاسماك.

و دعا عمر بني حمدان العياصرة (من المملكة العربية السعودية - جدة) الاخوة من ذوي الاختصاص في الزراعة للتشاور معهم من اجل جمع معلومات كاملة من جميع الجوانب في اللقاء القادم الذي حدد في يوم الجمعة القادم بتاريخ 22-05-2020 ان شاء الله في تمام الساعة 10:30 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، كما تعهد عواد بوضع محضر اللقاء بشكل اكيد منسق ومرتب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :