كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة حديث الملك يعبر عن وجدان المواطنين


20-05-2020 03:12 PM

عمون - اصدرت الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة /تصريحاً صحفياً حول آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وتعقيبًا على حديث جلالة الملك لصحيفة دير شبيغل الالمانية.

وتالياً نص بيان الجمعية:

حديث جلالة الملك عبدالله الثاني يعبر عن وجدان المواطنيين الاردنيين جميعاً بل وعن وجدان اشقاء الروح الفلسطينيين في الداخل ،المنزرعين بأجسادهم مثل زيتونهم ،عزلاً من كل شيءٍ ،ألا من ارادتهم الصلبه بالثبات ومواجهة الاحتلال البغيض،مهما كان الثمن ،فالشهادة لدى الفلسطيني اصبحت هدفاً ينشده الشياب قبل الشبان.

وقد جاء حديثه في وقته ليؤكد حديث جلالته على المؤكد، أي على ثوابت الدولة الاردنية الراسخة والتي لا تَبديل عليها ولاتراجع عنها ،مهما اشتد الخطب وتكالبت الخصوم ،وفي الوقت الذي ضعفت مواقف البعض وتراخت ونكصت عن ثوابت العرب. تجاه قضية العرب الام، فلسطين.

إننا ندعو الأشقاء العرب من هم في موقع المسؤولية وكذلك القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بل ونخاطب نخوتهم وتضحيات ابائهم واجدادهم حيث سقط الكثير منهمً شهداء على الثرى الطاهر "فلسطين" ،ان يستجيبوا لتطلعات شعوبهم الصادقه.فالمواطن العربي ومهما انشغل بامور الحياة وبقضاياه اليومية، فان فلسطين تبقى في ضميره حية لاتموت ، وندعوهم ان يحذو حذو الاردن ،وان يتخذوا مواقف عمليه للوقوف امام هذا الخطر الداهم ،الذي لايهدد فلسطين او الاردن فقط ،إنما يهدد العرب جميعاً، وان اختلفت اشكال التهديد.

إن على القلوب الراجفة ان تجمدْ ولاتخشى ،وليأخذوا من الاردن مثلاً ، ،ذلك أن تصريحات الملك القوية قد ادت الى تغيير الموقف الاميركي فوراً،فقد صرح وزير خارجيتهم في تل ابيب ان لاسرائيل الحق بضم اجزاء من الضفة الغربية وقت شاءت ،ولما قال الملك ماقال ،عادت واشنطن بُعيد بضع ساعات وعلى لسان الخارجية ،وتراجعت عن تصريحات الوزير ،فأعلنت ان قرارات الضم تلك، لابد ان تكون نتيجه لمفاوضات فلسطينيه اسرائيليه.

فاذا كنا في الاردن ونحن نعتمد على العون الاميركي بشكل رئيسي وبظرف اقتصادي بالغ الصعوبة، نتخذ موقفاً جريئاً ومبدئيا، فما بال الآخرين الذي هم على الطرف الاخر من المعادله ،وهم الذين تحتاجهم اميركا وليس العكس!!

شكراً للملك وتحيه لشعبنا الملتف حول مبادءه وثوابته ،وحيا الله الشعب الفلسطيني القابض على الجمر ولا يقول "آخ "،.وحيا الله العرب جميعاً.

وبعد/اننا ندعو القيادتين الاردنية والفلسطينية ان تضع العرب امام واجباتهم ،فالمرحلة حساسة ولاينفع بها عنصر المجامله، فمن الظلم بمكان ان تصبح القضية الفلسطينية قضية الاردنيين والفلسطينيين وحدهم ،وان اصبحت كذلك فلتحدد المواقف بوضوح وتسمى الاشياء بمسمياتها .وعندها فالله معنا نحن واشقاء روحنا في فلسطين .وان النصر من عند الله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :