كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البندقية تتحدى جائحة كورونا بـ"الأسد الذهبي"


24-05-2020 08:29 PM

عمون - مع انحسار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم، قررت السلطات الإيطالية إقامة مهرجان البندقية السينمائي، الذي يعد أقدم مهرجان سينمائي في العالم، وذلك في موعده المقرر أوائل سبتمبر القادم.


ولم تحذ البندقية حذو مدينة كان الفرنسية بتأجيل دورة مهرجانها السينمائي، رغم أنه يعد أكبر مهرجان للسينما في العالم، حيث كان من المقرر إجراؤه هذا الشهر، لكنه تأجل بسبب جائحة كورونا التي عصفت في العالم.

وأشار حاكم منطقة فينيتو وعضو مجلس إدارة شركة بينالي دي فينيسيا التي تنظم مهرجان البندقية إلى أن عددا أقل من الإصدارات الفنية سيشارك هذا العام على الأرجح، بسبب إجراءات العزل المفروضة على قطاع صناعة السينما في العالم.

وكان قد أعلن في يناير الماضي أن النجمة كيت بلانشيت سترأس مهرجان البندقية السينمائي في دورته رقم 77، حيث ستقدم جائزة الأسد الذهبي للفيلم الفائز، والتي تعتبر من أرفع الجوائز التي تقدم للفيلم الأكثر تميزا في القطاع السينمائي.

يذكر أن إيطاليا تعتزم رفع جميع القيود المفروضة على السفر يوم الثالث من يونيو، إذ سيتمكن القادمون من دول الاتحاد الأوروبي الدخول إلى البلاد دون حجر صحي.

وكانت قد حلت إيطاليا ثالث الدول عالميا بعدد الإصابات بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد 32735 بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

إلا أنها شهدت انحسارا ملحوظا في عدد الوفيات وعدد الإصابات، إذ سجلت 119 حالة وفاة جديدة أمس السبت بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :