كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تجنب أخطاء القيادة هذه كي لا تسبب الازدحامات المرورية


25-05-2020 02:46 PM

عمون - خلال أوقات الذروة اليومية وفي مواسم الرحلات والسفر، نجد أن مختلف الطرقات حول العالم تعاني من اختناقات مرورية محبطة للغاية، ولكن في الواقع هناك عدة أشياء يفعلها حتى أفضل السائقين تتسبب في ذلك، وهو ما سنتعرف عليه اليوم لتجنبه وتقليل الزحام.

1. تعد أكثر التصرفات التي تثير غضب أغلب السائقين بشكل جنوني هو قيام أحد السائقين بالقيادة في الحارة المرورية اليسرى بالطرق السريعة من دون محاولة عبور السيارات الأخرى.

الحارة اليسرى من الطريق مخصصة للسيارات التي تنوي أخذ أول منعطف لتغيير الاتجاه، أو لسائقين الراغبين بتخطي سيارة أخرى أمامهم، ولكن ليس للقيادة المطولة.


2. أظهرت الأبحاث أن وجود سيارات تسير بسرعة أقل من أغلب السيارات الأخرى يؤدي في النهاية لتكون الازدحامات والاختناقات المرورية، وهو ما يرفع أيضاً من احتمالات الحوادث.

3. عند التوقف في أحد الحارات المرورية المتوقفة تماماً وملاحظة بدء سير الحارة المرورية الأخرى، قد يشعر أغلبنا بالرغبة في الانتقال لها، ولكن من المهم ملاحظة أن هذا ينقل مشكلة الازدحام من حارة لأخرى بشكل يساهم في خفض سرعة التدفق المروري العام للطريق.

في حالة ثبات أغلب السائقين على نفس حارتهم المرورية، سنلاحظ بسهولة أن السرعة العامة للطريق لا تنخفض بشكل محبط مثل الطرق التي يغير فيها السائقين حاراتهم المرورية بشكل متكرر، وهو ما يظهر خاصة عند تجربة القيادة في مدن مختلفة.

4. هذا ومن المهم للغاية أيضاً ترك مسافة كبيرة بين سيارتك والسيارة المتواجدة أمامك، حيث أن هذا يساهم في تقليل احتمالات الحوادث بحالة توقف أحد السيارات لأي سبب غير متوقع، مما يساهم في تفادي حدوث سلسلة من الاصطدامات الخلفية بين مختلف السيارات خلفها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :