facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التهاب المفاصل الناتج عن التوتر .. أعراضه وكيفية التعامل معه


30-05-2020 03:51 PM

عمون - يؤثر التوتر على الجميع، سواء نتيجة ضغوط في العمل أو في الحياة الشخصية أو أزمة عالمية، وفي حين أن هذا الأمر طبيعي، إلا أنه كثيرا ما تكون تداعياته وخيمة إذا كان التوتر شديدا، حيث يسبب مشاكل صحية عديدة، بما في ذلك التهاب المفاصل.

لا يعلم الكثيرون أن التوتر قد يرتبط بالتهاب المفاصل، ولكنه في الحقيقة يساهم في الإصابة بحالة تُعرف بالتهاب المفاصل الناجم عن التوتر، وتوضح مجلة ذا هيلث سايت بعض ما نحتاج معرفته عن الحالة وكيفية التعامل:

علاقة التوتر بالتهاب المفاصل

حاول تجنب مصادر التوتر بقدر الإمكان، وأن تكون مرتاحا وهادئا؛ فذلك سيؤدي إلى تحسن حالتك بشكل ملحوظ، ويمكنك تجربة اليوغا وبعض تقنيات التأمل والاستماع إلى الموسيقى أو قراءة كتاب وإجراء بعض تمارين التنفس. فإذا تمكنت من التحكم في التوتر، سوف تتحسن حالتك تلقائيا.

اتباع نظام غذائي صحي

للنظام الغذائي دور أساسي في تحسين الحالة، ودائما ما يُنصح بتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، مع الحرص على توازن وجباتك وأن تكون غنية بالعناصر المغذية، مع ضرورة تجنب الأطعمة المقلية والُمعالَجة وتقليل تناول السكر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :